الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

بريطانيا: تغريم رئيس الوزراء ''سوناك'' لعدم ارتدائه حزام الأمان

21 08:36 2023 جانفي
بريطانيا: تغريم رئيس الوزراء ''سوناك'' لعدم ارتدائه حزام الأمان
فرضت الشرطة البريطانية أمس الجمعة غرامة على رئيس الوزراء ريشي سوناك لركوبه سيارة دون ارتداء حزام الأمان أثناء تصوير مقطع مصور لوسائل التواصل الاجتماعي، وهي ضربة محرجة محتملة في وقت يحاول فيه إنعاش مصير حزبه

واعتذر سوناك ,الخميس, عما وصفه بأنه "خطأ قصير الأمد في التقدير". وكان سوناك يصور مقطعا مصورا من المقعد الخلفي لسيارته أثناء سفره في شمال إنجلترا دون أن يرتدي حزام الأمان.

وهذه هي العقوبة الثانية التي تلقاها سوناك من الشرطة بعد أن اكتشفت العام الماضي أنه انتهك قواعد إغلاق كوفيد-19 إلى جانب رئيس الوزراء حين ذاك بوريس جونسون.

وتمثل الغرامة تحديا جديدا لسوناك الذي يأتي حزب المحافظين الذي يتزعمه في مرتبة تالية بفارق كبير عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات المقررة في جانفي 2025 على أقصى تقدير.

وقال متحدث باسم مكتب سوناك في داوننج ستريت في بيان "يقبل رئيس الوزراء تماما أن هذا كان خطأ واعتذر. وسيلتزم بالطبع بالغرامة".

وأكدت شرطة مقاطعة لانكشاير بشمال إنجلترا أنها أصدرت إخطارا بتوقيع غرامة بحق رجل يبلغ من العمر 42 عاما من لندن.

وبهذا يصبح سوناك ثاني رئيس وزراء، بعد جونسون، يتم تغريمه بهذه الطريقة.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

تشهد معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس تمركزا لمهاجرين غير نظاميين من دولة بنغلاداش الواقعة جنوب شرق القارة الاسياوية، حيث حطوا الرحال بغابات الزيتون بعد دخولهم الحدود التونسية خلسة في رحلة بحث عن عمل وفق ما افاد به عدد منهم في تصريح لمراسل الديوان اف ام بالمعتمدية

منذ دقيقة 28

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن التوافق بين الفصائل الفلسطينية حول إدارة قطاع غزة أمر ممكن، مشددا على أن هذه "قضايا فلسطينية بحتة"

منذ دقيقة 42

تدور اليوم الإثنين عدد من المباريات ضمن الدوريات الأوروبية