الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
عالم

بريطانيا تعتزم حظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول 2030

18 19:11 2020 نوفمبر
بريطانيا
أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، عن استثمارات جديدة كبيرة لتنفيذ خطته من أجل اقتصاد أخضر.

وبحسب ما نقلته صحيفة الفايننشال تايمزفقد حدّد جونسون خطته، من أجل ثورة صناعية خضراء بعشر نقاط، شملت إنهاء بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030، أي قبل عشر سنوات من الموعد الذي كان مخططاً له وهو 2040، واتخاذ إجراءات جديدة لتصبح بريطانيا رائدة عالمية في التقاط الكربون.

وقال جونسون إنّ المملكة المتحدة ستكون في الطليعة العالمية لتقنية التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، مما يفيد المناطق ذات الصناعات التي يصعب إزالة الكربون منها بشكل خاص.

وتقوم صناعة السيارات في المملكة المتحدة بالفعل بتصنيع نسبة كبيرة من السيارات الكهربائية في أوروبا، بما في ذلك أحد أشهر الموديلات في العالم.

وتدعم الحكومة البريطانية خطة جونسون، باستثمارات تبلغ 12 مليار جنيه إسترليني (نحو 16 مليار دولار)، من شأنها أن تخلق وتدعم ما يصل إلى 250 ألف وظيفة.

وبهدف تحقيق هدفه في أقرب وقت، قال جونسون إنّه سيستثمر مبلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني، لتسريع طرح نقاط الشحن للمركبات الكهربائية في المنازل والشوارع وعلى الطرق السريعة في جميع أنحاء إنجلترا، حتى يتمكن الناس من شحن سياراتهم بسهولة أكبر.

كما قام بخصيص 582 مليون جنيه إسترليني للأشخاص الذين يشترون مركبات عديمة أو منخفضة الانبعاثات للغاية، لجعلها أرخص للشراء وتحفيز المزيد من الناس على الانتقال إليها.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل، اعتباراً من العام 2040، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني، الملتقى الوطني الأول للتكوين المهني، تحت شعار '' بالتكوين ديما ناجحين ''، يومي 21 و22 ماي الجاري، بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس العاصمة، وذلك في إطار التعاون التونسي السويسري وبدعم من برنامج '' تكوين '' المنفذ من قبل منظمة '' سويس كونتاكت ''

منذ دقيقة

ألغت محكمة النقض المصرية قرارا قضائيا كان يقضي بإدراج لاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة ومعه أكثر من 1500 شخص على قائمات "الإرهاب" وسيتم إعادة النظر في قضيتهم، بحسب ما قال المحامي الحقوقي البارز خالد علي، السبت

منذ ساعة

أكد مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الناصر العمدوني أن أضاحي العيد متوفرة وعددها يتجاوز احتياجات التونسيين معتبرا أنه رغم ارتفاع أسعارها مقارنة بالسنوات الفارطة فهي تبقى "معقولة" بالنظر الى كلفة الإنتاج وجودة القطيع