الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

بسبب أقليّة الايغور المسلمة : عقوبات متبادلة بين الاتحاد الأوروبي و الصين

22 21:03 2021 مارس
بسبب أقليّة الايغور المسلمة : عقوبات متبادلة بين الاتحاد الأوروبي و الصين
فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عقوبات على أربعة مسؤولين صينيين، من بينهم مدير أمني كبير؛ بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في مقاطعة شينجيانغ، فيما ردت بكين بإدراج شخصيات أوروبية على القائمة السوداء، في تصعيد للتوتر الدبلوماسي بين الطرفين.

وقرر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، البالغ عددها 27 دولة، في بروكسل الاثنين اتخاذ إجراءات عقابية ضد مسؤولين عن قمع أقلية الأيغور المسلمة في منطقة شينجيانغ.

وشملت عقوبات حظر السفر وتجميد الأصول أيضاً المسؤولين الصينيين البارزين وانع مينجشان ووانغ يونزينغ، والنائب السابق للأمين العام للحزب في شينجيانغ، زهو هيلون، ومكتب الأمن العام للإنتاج والبناء في شينجيانغ.

وتجنب الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على شين قوانجو، أكبر مسؤول في شينجيانغ، الذي تدرجه الولايات المتحدة على القائمة السوداء، مما يرجح أن حكومات الاتحاد الأوروبي تتخذ منحى أكثر ليونة.

وتنفي الصين وقوع أي انتهاكات لحقوق الإنسان في شينجيانغ، وتقول إن معسكراتها تقدم التدريب المهني وتعد ضرورية لمكافحة التطرف.

وردت بكين على الفور قائلة إنها قررت فرض عقوبات على 10 أشخاص من الاتحاد الأوروبي، من بينهم عدد من المحامين الأوروبيين ولجنة السياسة والأمن بالاتحاد الأوروبي واثنين من مراكز البحوث.

يشار الى أن آخر مرة فرض فيها الاتحاد الأوروبي إجراءات عقابية على بكين كانت بسبب انتهاكات حقوق الإنسان جراء مذبحة ميدان تيانانمن عام 1989.

( رويترز - د.ب.أ- .أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

ينظم عدد من الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية اليوم الأحد مسيرة احتجاجية تنطلق من امام سفارة فرنسا بتونس وصولا الى المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة

منذ دقيقة 38

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب ، على جلسة عمل مع ممثلي الشركات الأهلية المحدثة وذلك بمقر مركز التكوين والتدريب المهني بسبيطلة

منذ دقيقة 59

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة