الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

بسبب الحرائق بغابات الأمازون:آلاف البرازيليين يحتجون

24 20:25 2019 أوت
بسبب الحرائق بغابات الأمازون:آلاف البرازيليين يحتجون
خرج آلاف البرازيليين إلى شوارع أكبر مدن البرازيل تعبيرا عن غضبهم إزاء رئيس بلادهم جايير بولسونارو، وحكومته، على خلفية الحرائق واسعة الناطق التي تلتهم غابات الأمازون

وفي أكبر مدن البلاد وعاصمتها المالية ساو باولو، أغلق المتظاهرون الشارع الرئيس مطالبين باستقالة وزير البيئة، ريكاردو ساليس، منتقدين بشدة بولسونارو وقطاع الزراعة الذي يقف وراءه.

وفي ريو دي جانيرو، احتشد بضعة آلاف من المحتجين أمام مقر بلدية المدينة، وشدد كثيرون منهم على أن الحرائق الكارثية نتيجة مباشرة لمشاريع بولسونارو الصناعية في منطقة الغابات ورفعه الحظر عن عمل المناجم والزراعة التجارية في محميات طبيعية.

وأبدى متظاهرون آخرون غضبهم إزاء إلقاء بولسونارو اللوم في الحرائق المدمرة على منظمات غير حكومية دون تقديم أي أدلة، متهمين الرئيس بالكذب.

من جانبه، حاول بولسونارو اليوم تخفيف الغضب وإقناع السكان بأن الوضع تحت السيطرة، إذ أعلن في خطاب متلفز عن قراره تفويض الجيش بالمساعدة في إخماد الحرائق، وادعى أن نطاق حرائق غابات العام الجاري لا يتجاوز معدلات السنوات الـ 15 الماضية، غير أن متابعين اتهموا الرئيس بالتلاعب بالأرقام، استنادا إلى بيانات رسمية نشرها المعهد البرازيلي لدراسات الفضاء INPE

ويشار إلى أن الرئيس البرازيلي سمح  لمدة شهر لحكام الولايات المعنية بالاستعانة بالجيش من أجل "تحديد ومكافحة الحرائق في الأمازون" ، وكذلك من أجل القيام بـ"تدابير وقائية وعقابية إزاء الجرائم البيئية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 45

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

منذ دقيقة 46

تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالمكنين،  يوم أمس السبت 12 جوان 2021، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدّر "الكوكايين" ومبلغا ماليا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّر المذكور.

منذ ساعة

أقدم رجل إسباني على قتل طفلتيه في منزله وإلقاء جثتيهما في البحر قبالة جزيرة تينيريفي الإسبانية، بحسب ما كشفه تحقيق قضائي أولي في قضية هزت إسبانيا يوم أمس السبت.

{}