الأكثر مشاهدة

08 14:08 2023 ديسمبر

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، في التخلص من رفاييل فاران وكاسيميرو وجادون سانشو، خلال فترة الانتدابات الشتوية المقبلة

على المباشر

عالم

بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا

01 06:27 2019 أوت
بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا
أعلنت مؤسسة النفط الليبية حالة "القوة القاهرة" (الطوارئ) وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب)، إثر توقف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي (جنوب) على خلفية عمل تخريبي

وجاء في بيان للمؤسسة التابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، امس الأربعاء، نشرته على موقعها الرسمي، أن عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب) توقفت اعتبارا من يوم الثلاثاء، بسبب "إغلاق آخر مشبوه لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي".
وأشار البيان إلى أن "هذا الحادث يعتبر الخرق الأمني الثاني على التوالي الذي يستهدف خطوط الأنابيب في الأيام الـ 10 الأخيرة، من قبل أشخاص مجهولي الهوية". ولفتت المؤسسة إلى أنها قامت "بإعلام الشركاء التجاريين بهذه التطورات".
وبينت المؤسسة الليبية أن عددا من موظفي شركة "أكاكوس" التابعة لها، قاموا بمحاولة إعادة فتح الصمام ولكن تم إيقافهم من قبل مجموعة مسلحة، مؤكدة أن المفاوضات جارية حاليا في محاولة لاستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.
واعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن هذا الحادث "يدل بشكل كبير على هشاشة الوضع الأمني في البلاد، والاستخفاف بالعواقب الوخيمة لمثل هذه الأفعال المشينة على حياة المواطنين الليبيين".
وصرح صنع الله بأن "توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا لن يتسبب فقط في عرقلة إمدادات الطاقة لشبكة الكهرباء الوطنية، بل سيحول أيضا دون القدرة على تمويل الخدمات الأساسية"، مطالبا بضرورة "تعقب مرتكبي هذه الأفعال وملاحقتهم جنائيا، والتمسك بسيادة القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

كشفت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عن ظهور أعراض تيبس الأوراق والأغصان وتساقط أوراق على أشجار القوارص خاصة في بعض المستغلات التي تشكو من نقص في مياه الري، داعية الى إتباع جملة من التوصيات الفنية للحدّ من استفحال ظاهرة التّيبس الفيزيولوجي للقوارص على مستوى الشّجرة وكامل الغراسة

منذ دقيقة 52

أفاد منير بن رجيبة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في تصريح للديوان أف أم، اليوم الأحد، بأن عملية اجلاء أول دفعة للمواطنين التونسيين وأبنائهم وزوجاتهم من قطاع غزة استغرقت وقتا طويلا لأنها كانت مقعدة وصعبة على اعتبار أنها تتم تحت القصف الذي يشنه جيش الاحتلال

منذ ساعة

يواجه النادي الإفريقي اليوم الأحد مضيفه ريفيرز يونايتد النيجيري بداية من الساعة 16:00 ضمن الجولة الثالثة من مجموعات كأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وفيما يلي التشكيلة المحتملة لنادي باب الجديد: