الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا

01 07:27 2019 أوت
بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا
أعلنت مؤسسة النفط الليبية حالة "القوة القاهرة" (الطوارئ) وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب)، إثر توقف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي (جنوب) على خلفية عمل تخريبي

وجاء في بيان للمؤسسة التابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، امس الأربعاء، نشرته على موقعها الرسمي، أن عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب) توقفت اعتبارا من يوم الثلاثاء، بسبب "إغلاق آخر مشبوه لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي".
وأشار البيان إلى أن "هذا الحادث يعتبر الخرق الأمني الثاني على التوالي الذي يستهدف خطوط الأنابيب في الأيام الـ 10 الأخيرة، من قبل أشخاص مجهولي الهوية". ولفتت المؤسسة إلى أنها قامت "بإعلام الشركاء التجاريين بهذه التطورات".
وبينت المؤسسة الليبية أن عددا من موظفي شركة "أكاكوس" التابعة لها، قاموا بمحاولة إعادة فتح الصمام ولكن تم إيقافهم من قبل مجموعة مسلحة، مؤكدة أن المفاوضات جارية حاليا في محاولة لاستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.
واعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن هذا الحادث "يدل بشكل كبير على هشاشة الوضع الأمني في البلاد، والاستخفاف بالعواقب الوخيمة لمثل هذه الأفعال المشينة على حياة المواطنين الليبيين".
وصرح صنع الله بأن "توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا لن يتسبب فقط في عرقلة إمدادات الطاقة لشبكة الكهرباء الوطنية، بل سيحول أيضا دون القدرة على تمويل الخدمات الأساسية"، مطالبا بضرورة "تعقب مرتكبي هذه الأفعال وملاحقتهم جنائيا، والتمسك بسيادة القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن مكتب منظمة الاغاثة الاسلامية بتونس عن تقديم مساعدات طبية لمستشفيات تونس تشمل 13 سرير انعاش.

منذ دقائق 9

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 27

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

{}