الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

بسبب كورونا ... إسبانيا تعيد عزل أكثر من 200 ألف من سكانها

04 16:30 2020 جويلية
بسبب كورونا ... إسبانيا تعيد عزل أكثر من 200 ألف من سكانها
فرضت إسبانيا من جديد العزل على أكثر من مئتي ألف من سكان إقليم كاتالونيا، بعد تسجيل ارتفاع كبير في إصابات كورونا المستجد في منطقة ريفية ورصد العشرات من بؤر الإصابة الجديدة بالفيروس

وأعلن رئيس كاتالونيا كيم تورا السبت أنه تم اعتبارا من الظهر عزل منطقة ليريدا على بعد 150 كم غرب برشلونة.
وقال للصحفيين: "قررنا عزل منطقة ديل سيغريا (في محيط مدينة ليريدا)، استنادا إلى قاعدة بيانات تؤكد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بكوفيد-19"، متحدثا عن "قرار صعب" بالنسبة إلى عشرات البلدات المعنية.
وأكد أنه وفقا لهذا القرار "لن يسمح بدخول هذه المنطقة الزراعية ولا الخروج منها في وقت كان عدد من العائلات قد بدأ عطلة الصيف ومع حلول موسم القطاف".
من جانبها قالت وزيرة الصحة في منطقة كاتالونيا ألبا فيرجيس إنه سيتم حظر التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص، مع تعليق زيارة دور المسنين.
وكانت كاتالونيا سجلت أربعة آلاف و30 إصابة بكورونا في منطقة ليريدا، ما يتجاوز حصيلة الخميس بستين إصابة.
من جهتها، أشارت منطقة مدريد التي كانت بؤرة الوباء إلى رصد خمس إصابات في العاصمة الإسبانية، وطلب من المصابين حجر أنفسهم في المنازل.
وكانت إسبانيا فتحت حدودها في 21 جوان الماضي أمام مواطني الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن إضافة إلى البريطانيين.
وبلغ عدد الإصابات في إسبانيا 250 ألفا و545 من أصل 47 مليون نسمة، فيما سجلت 28 ألفا و385 وفاة.

( أ ف ب )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية والأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين معززة بوحدات التدخلات السريعة بإقليم القصرين من إيقاف شخص صادر في شأنه 4 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وترويج المخدرات

منذ دقيقة 56

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بن عروس التدخل إثر حادث مرور جد فجر اليوم الأربعاء بالطريق السريعة في اتجاه تونس على مستوى محول مرناق يتمثل في اصطدام شاحنة بسيارتين مما تسبب في وفاة 3 أشخاص على عين المكان وإصابة راكبين بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

منذ ساعة

استأنفت بطاحات جزيرة جربة من ولاية مدنين صباح اليوم الأربعاء نشاطها العادي في تأمين حركة نقل العربات والمسافرين بعد ان توقفت طيلة ليلة أمس الثلاثاء