الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

بعد أيام من قتل شرطية: عرض قانون جديد لمكافحة الإرهاب في فرنسا

:تحديث 28 12:11 2021 أفريل
فرنسا
من المنتظر أن يُطرح مشروع قانون جديد حول الاستخبارات ومكافحة الإرهاب اليوم الاربعاء على مجلس الوزراء الفرنسي، بعدما عملت وزارة الداخلية "منذ أشهر" على صياغته مؤكدة أنه لا يشكل "ردا" على الهجوم مؤخرا على مركز شرطة في باريس.

وأعرب وزير الداخلية جيرالد دارمانان عن حزمه بعد يومين من الهجوم الذي أسفر عن مقتل شرطية في مركز رامبوييه بضاحية باريس ذبحا بيد تونسي، فكشف الخطوط العريضة للنص في حديث لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش" مؤكدا "يدنا لا ترتجف".

وجاءت المقابلة الطويلة مع الوزير بمثابة رد على انتقادات المعارضة بعد الهجوم.

وقبل عام من الانتخابات الرئاسية، وفي وقت يتصدر الأمن اهتمامات الفرنسيين بعد الصحة والأزمة الصحية في استطلاعات الرأي، يأتي مشروع القانون في الوقت المناسب للسلطة التي وضعت السيادة في طليعة جدول أعمالها.

وأكد مصدر قريب من الحكومة أن إدراج مشروع القانون على جدول أعمال مجلس الوزراء المقرر الاربعاء، بعد أسبوع على صدور توجيه بهذا الصدد عن مجلس الدولة، كان مقررا "منذ عدة أيام" وفق ما أكد مصدر قريب من الحكومة، نافيا الاتهامات بتسريع التوقيت بصورة انتهازية في أعقاب الاعتداء.

وشهدت فرنسا في السنوات الأخيرة موجة اعتداءات غير مسبوقة نفذها متطرفون وأوقعت أكثر من 260 قتيلا.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أفاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن التعرض للهواء الملوث يتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص كل سنة حول العالم، كما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض الرئوية لاسيما فيروس كورونا

منذ دقيقة 18

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

منذ دقيقة 30

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

{}