الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
عالم

بعد الإعتداء عليه .. شاب مصري يصبح بطلا قوميا في البرازيل

:تحديث 27 16:48 2017 أوت
أثار شاب مصري موجة تعاطف واسعة في البرازيل بعدما اعتدى عليه أشخاص
أثار شاب مصري موجة تعاطف واسعة في البرازيل بعدما اعتدى عليه أشخاص عنصريون ظنا منهم أنه لاجئ سوري في البلاد.
وذكرت تقارير إعلامية، أن الشاب محمد علي عبد المعطي قيناوي، كان يبيع فطائر على عربة صغيرة في مدينة ريو دي جانيرو فإذا برجل قوي البنية يهاجمه رفقة بعض الأشخاص.
وتلفظ المعتدي بعدة شتائم في حق اللاجئين، كما وجه لكمات وركلات لمحمد الذي كان يجمع ما يتطاير من عربته.
وتمكنت شابة برازيلية من توثيق ما حصل بعدسة هاتفها، وأثار مقطع الفيديو غضبا واسعا لدى نشره، فيما رفض محمد بشدة أن يرفع دعوى ضد المعتدي.
وقررت ولاية ريو منح القيناوي البالغ من العمر 33 عاما رخصة بيع، وهي وثيقة يصعب الحصول عليها، كما صوت برلمان ريو على منحه لقب ''مواطن شرف''.
وأبدى الشاب، في تصريحات صحفية، سعادته بالتعاطف الذي لاقاه، وأثنى على طيبة الشعب البرازيلي الذي قدر طابعه المسالم وعدم ميله إلى العنف والرد بالمثل على المعتدي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أكد نقيب الصحفيين زياد دبار ان غياب التشريعات الخاصة بمهنة الصحافة دفع بالسلطة القضائية الى تطبيق قانون الإرهاب والمرسوم 54 وقوانين المجلة الجزائية والاتصالات خلال ممارسة العمل الصحفي أو حتى لإبداء رأي.

منذ دقيقة 13

أيّدت الدائرة الجنائية بمحكمة الإستئناف بالمنستير الحكم الإبتدائي القاضي بالإعدام مرتين على شخص تورط في قضية قتل جدت سنة 2016 بمعتمدية زرمدين من ولاية المنستير راح ضحيتها عون من الحرس الوطني وتاجر وفق ما أفاد به مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا

منذ دقيقة 33

نفذت الوحدات الأمنية بسوسة سلسلة من الحملات الأمنية خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة من خلال مداهمات لمروجي مخدرات و لمفتشين عنهم لدى جهات أمنية وقضائية ومورطين في قضايا سلب و براكاج