الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي: إيران تعلن استكمالها التحضيرات اللازمة لتخصيب اليورانيوم على مستوى عالٍ

:تحديث 23 07:01 2018 ماي
بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي: إيران تعلن استكمالها التحضيرات اللازمة لتخصيب اليورانيوم على مستوى عالٍ
قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، في تصريح اعلامي أدلى بهء إن بلاده استكملت التحضيرات اللازمة لتخصيب اليورانيوم على مستوى عالٍ

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، في تصريح اعلامي أدلى به أمس الثلاثاء إن بلاده استكملت التحضيرات اللازمة لتخصيب اليورانيوم على مستوى عالٍ، وفق ما أوردته وكالة مهر الايرانية الرسمية.

وأضاف صالحي أن الأنشطة النووية في البلاد متواصلة دون عوائق في إطار الأهداف التجارية المحددة في الاتفاق الذي تم توقيعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وألمانيا في 2015.

وتابع: 'في حال استدعت الحاجة الرجوع (إلى ما قبل الاتفاق النووي) أو في حال أردنا تخصيب اليورانيوم بشكل عال فإننا مستعدون للقيام بذلك'.

يشار الى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 8 ماي الجاري انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، فيما تطالب الأخيرة بقية أطراف الاتفاق باتخاذ تدابير وقائية تجاه عقوبات واشنطن.

وقد رفضت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، بصفتهم ممثلي أوروبا في الاتفاق الموقّع عام 2015، القرار الأمريكي، وأعلنوا تمسكهم بالاتفاق النووي.

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده ستفرض عقوبات مالية 'غير مسبوقة وقد تكون الأقسى في التاريخ' ضد إيران، على خلفية برنامجها النووي، قائلا ان 'إيران تسعى الى انتاج القنبلة النووية'.

(وكالات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكدت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد أن زوجة سيف الجزيري تم منعها من الدخول إلى ستاد القاهرة لحضور تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية 

منذ دقيقة 32

اعلن النادي الاهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن إصابة علي معلول بقطع في وتر الساق ( اكليس )

منذ دقيقة 43

قال عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري (الهايكا)، صالح سرسي، إنّ الهيئة كانت تقوم بدورها في تعديل المشهد السمعي البصري عبر التنابيه وتسليط العقوبات ضدّ كل المخالفات، لكن الظروف التي تمرّ بها اليوم بسبب نقص عدد أعضائها وعدم القدرة على اجتماع مجلسها « فتح المجال للنيابة العمومية للأخذ بزمام الأمور وتسليط العقوبات على الصحفيين العاملين بالقطاع السمعي البصري