الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

بنغلاديش: ارتفاع وفيات حمى الضنك إلى 398

14 08:19 2023 أوت
64d9d56ce24ce64d9d56ce24cf.jpg
ارتفع عدد وفيات حمى الضنك في بنغلاديش إلى 398 بعد تسجيل 11 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة

وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للخدمات الصحية في بنغلاديش، الأحد، أن ألفين و905 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى في يوم واحد فقط جراء اصابتهم بحمى الضنك.

وأضاف البيان أن هذا رقما قياسيا في عدد حالات الإصابة في يوم واحد، وأن 11 شخصًا توفوا جراء المرض خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار البيان إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 398 شخصًا جراء حمى الضنك في بنغلاديش العام الجاري.

وتنتقل فيروسات حمى الضنك إلى الإنسان عن طريق لدغة بعوضة "الزاعجة" (Aedes)، وتكتسب البعوضة الفيروس عادة عندما تمتصّ دم أحد المصابين بالعدوى، وبعد مرور فترة الحضانة التي تدوم 8-10 أيام، تصبح البعوضة قادرة، أثناء لدغ الناس وامتصاص دمائهم، على نقل الفيروس طيلة حياتها.

وتتراوح أعراض المرض، بين الإصابة بالحمى والصداع الشديد وآلام المفاصل والعضلات وآلام العظام، والألم الشديد وراء العينين ونزيف خفيف، مثل نزيف الأنف.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الخميس جائزتها لحرية الصحافة إلى جميع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يغطون العدوان المستمر منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة

منذ دقيقة 50

يحب الكثيرون تربية القطط، ويعتبر البعض أن احتضان قطة له تأثير إيجابي، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن الاتصال بهذه الحيوانات قد يكون له آثار ضارة على الصحة العقلية في المستقبل

منذ ساعة

يكون طقس اليوم الجمعة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الساحلية الشمالية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي