الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

عالم

بوتين يبحث مع الرئيس الإيراني الوضع في الشرق الأوسط

16 17:41 2024 أفريل
بوتين يبحث مع الرئيس الإيراني الوضع في الشرق الأوسط
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوضع في الشرق الأوسط في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي.

وذكر بيان صادر عن الكرملين،  اليوم الثلاثاء، أن بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيسي بناء على طلب الجانب الإيراني.

وأشار البيان إلى أن بوتين ورئيسي بحثا خلال الاتصال الوضع في الشرق الأوسط بعد هجوم الكيان المحتل على البعثة الدبلوماسية الإيرانية في سوريا والرد الإيراني على الهجوم.

ومساء السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة مسيرة بأول هجوم تشنه من أراضيها على الكيان المحتل، ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في سفارة طهران لدى دمشق مطلع أفريل الجاري.

وأعرب بوتين عن أمله في أن "يتحلى جميع الأطراف بضبط النفس وعدم السماح بتوترات جديدة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها".

من جانبه أكد رئيسي أن الرد الإيراني "ضروري ومحدود"، وأن بلاده لا تؤيد زيادة التوترات في المستقبل.

وذكر البيان أن "بوتين ورئيسي أكدا خلال الاتصال أن عدم التوصل إلى حل للصراع بين الكيان المحتل و الفلسطينيين هو السبب وراء الأحداث في الشرق الأوسط".

وشدد الزعيمان على "المواقف المبدئية" لروسيا وإيران الداعية إلى وقف إطلاق النار بشكل عاجل في قطاع غزة، وتخفيف الوضع الإنساني الصعب، وتهيئة الظروف اللازمة لحل الأزمة عبر السبل السياسية والدبلوماسية.

( وكالة الاناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 6

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 6

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي