الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

بوتين يوقع قانونا يشدد العقوبات على من يرفضون القتال أو يسلمون أنفسهم

24 16:49 2022 سبتمبر
بوتين يوقع قانونا يشدد العقوبات على من يرفضون القتال أو يسلمون أنفسهم
وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، تعديلات تنص على عقوبة السجن حتى عشرة أعوام بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال في فترة التعبئة، الأمر الساري حاليا.

وهذه التعديلات لقانون العقوبات، أقرها البرلمان هذا الأسبوع، وصدرت في الجريدة الرسمية للحكومة، ودخلت حيز التنفيذ.

وتُسلّط عقوبات بالسجن حتى عشرة أعوام بحق الجنود الذين يفرون أو يسلمون أنفسهم للعدو "من دون إذن" أو يرفضون القتال أو يعصون الأوامر في مرحلة التعبئة.

ويُعاقب من يمارس أعمال نهب بالسجن حتى 15 عاما.

وتأتي هذه التعديلات التشريعية بعدما قررت روسيا هذا الأسبوع تعبئة جزئية لعناصر الاحتياط بهدف القتال في أوكرانيا، حيث تعرضت قوات موسكو لهزائم في الأسابيع الأخيرة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت أنظمة راجمات صواريخ من فرنسا تضاف إلى ترسانتها المدفعية بعيدة المدى التي ينسب إليها تغير مجريات الحرب.

منذ ساعات 8

أوصى وزير التربية فتحي السلاوتي ،خلال مواكبته اليوم الثلاثاء لورشات العمل الخاصة بتطوير البرامج الرسمية والكتب المدرسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية ، بضرورة العمل بالطرق الحديثة والمبتكرة، وبضرورة مواكبة صياغة البرامج والكتب المدرسية لمتطلبات العصر مثمنا الجهد الاستثنائي الذي يبذله متفقدو الاعدادي والثانوي والأساتذة مشيدًا بدورهم الريادي في تطوير المنظومة التّربوية العمومية.

منذ ساعات 8

تعرف متابعو مونديال قطر 2022 بعد مباريات اليوم الثلاثاء، عن مواجهتان من أصل 8 مواجهات مرتقبة في الدور الثاني من هذا العرس العالمي