الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

عالم

تايلاندا : رئيسة الوزراء السابقة تفرّ من البلاد

:تحديث 25 11:37 2017 أوت
رجحت حكومة تايلاندا أن تكون رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا
رجحت حكومة تايلاندا أن تكون رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا قد غادرت البلاد ''بشكل غير قانوني'' قبل مثولها أمام المحكمة اليوم لسماع الحكم في قضية اتهامها باساءة إدارة برنامج لدعم الأرز.

وتواجه ينغلوك التي تنتمى لأسرة هيمنت على المشهد السياسي في تايلاندا لأكثر من 15 عاماً حكماً بالسجن لعشر سنوات إذا ما أدينت في قضية تتعلق ببرنامج لدعم مزارعي الأرز كلف الدولة مليارات الدولارات.

ونقلت ''رويترز''عن نائب رئيس الوزراء براويت ونغسوان قوله للصحفيين اليوم الجمعة : من المحتمل أنها قد فرت بالفعل، فيما قال نوراويت لالينج محامي ينغلوك: إن فريقها أبلغه صباح اليوم أنها تعاني من مشكلة في الأذن ولن تتمكن من حضور المحاكمة وأنه لا يعلم إن كانت لا تزال في تايلاندا بينما امتنعت متحدثة باسم ينغلوك عن التعليق.

وحددت المحكمة العليا جلسة جديدة يوم الـ 27 من سبتمبر القادم للنطق بالحكم وقالت: إنها أصدرت مذكرة اعتقال بحق ينغلوك لأنها غير مقتنعة بالعذر الذي قدمته رئيسة الوزراء السابقة لتبرير غيابها عن المحاكمة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 4

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 4

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024