الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

تجدد الاحتجاجات في العاصمة السودانية للمطالبة بتنحي البشير

:تحديث 08 21:49 2019 فيفري
تجدد الاحتجاجات في السودان
تجددت اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الاحتجاجات في العاصمة السودانية الخرطوم وعدد

تجددت اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الاحتجاجات في العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من مناطق البلاد للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، وفق بيان أصدره "تجمّع المهنيين السودانيين" وتناقلته وسائل الإعلام.

وقال البيان إن بعض مناطق البلاد شهدت "حراكا ثوريا"، مشيرا إلى أن متظاهرين في بعض المناطق مازالوا في الشوارع، فيما "تتأهّب مناطق أخرى للخروج".

وأوضح أن الاحتجاجات شملت أحياء بالخرطوم وأم درمان، ومنطقة الحاج يوسف، فضلا عن مدينة "خشم القربة" بولاية كسلا (شرق)، ومناطق سقدان بالولاية الشمالية (شمال)

يذكر أنه منذ 19 ديسمبر 2018، تشهد البلاد احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 31 قتيلا وفق آخر إحصاء حكومي، فيما تقول "منظمة العفو الدولية" إن عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ50 قتيلا.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعات 4

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعات 4

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟