الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

عالم

ترامب: استخدام بلازما الدم لعلاج المصابين بكورونا يخفض مستوى الوفيات بنسبة 35%

:تحديث 24 06:37 2020 أوت
ترامب: استخدام بلازما الدم  لعلاج المصابين بكورونا يخفض مستوى الوفيات بنسبة 35%
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة أثبتت أن استخدام بلازم دم المتعافين في علاج المصابين بفيروس كورونا يخفض عدد الوفيات بينهم بنسبة 35 بالمائة.

 

وأكد ترامب، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد في البيت الأبيض لإعلان سماح السلطات باستخدام هذه الطريقة للعلاج، تخصيص "48 مليون دولار لإجراء الاختبارات السريرية الخاصة بدراسة علاج الفيروس عن طريق بلازما دم المرضى المتعافين (في مستشفى مايو)".

وأشار إلى أن هيئة الغذاء والأدوية، التي أصدرت أمس الأحد سماحا رسميا باستخدام هذا العلاج، توصلت إلى استنتاج مفاده أنه "فعال وآمن".

من جهته قال  'لين هوروفيتس' المتخصص في الأمراض الرئوية في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك إن "بلازما المتعافين مفيدة على الأرجح، على الرغم من أن هذا الامر غير مثبت بتجارب سريرية، لكنه ليس علاجا إنقاذيا لمرضى مصابين بعوارض حادة".

ويأتي قرار هيئة الغذاء و الأدوية  بعد أن اتهمها ترامب، في وقت سابق، بمماطلة المصادقة على استخدام اللقاحات والعلاجات المضادة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة نظرا لدوافع سياسية وفي توقيت يواجه فيه الرئيس الأميركي  ضغوطا هائلة لكبح تفشي الوباء الذي عرقل دوران عجلة أكبر اقتصاد في العالم وألقى بظلاله على احتمالات فوزه بولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وتعد الولايات المتحدة أكثر الدول تضررا في العالم جراء جائحة  فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، حيث سجلت  البلاد أكثر من 5.6 مليون إصابة  ونحو 177 ألف وفاة.

(المصدر : وكالات )

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة كلاسيكو الجولة الأخيرة لذهاب بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي

منذ دقيقة 37

أعلنت وزارة التجهيز ان اداراتها الجهوية ستنطلق في تنفيذ برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات قبل يوم 2 ماي 2024 بعد ان جددت 193 مقاولة مشاركتها في هذا البرنامج في وقت تستعد فيه تفقدية الوزارة لتنفيذ 5 مهمات رقابية معمقة

منذ دقيقة 44

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم