الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
عالم

ترامب وبايدن يكثفان من تجمعاتهما في آخر يوم من الحملة الانتخابية الرئاسية

:تحديث 02 14:55 2020 نوفمبر
ترامب وبايدن يكثفان من تجمعاتهما في آخر يوم من الحملة الانتخابية الرئاسية
يعقد المرشحان للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن لقاءاتهما الانتخابية الأخيرة قبل يوم من الانتخابات المقررة غدا 3 نوفمبر 2020.

و فضّل  دونالد ترامب أن يخصص هذا اليوم لعقد تجمعات في أربع ولايات كان قد فاز بها عام 2016، بعد ما أظهرت الاستطلاعات أن منافسه يمكنه إعادتها إلى الديمقراطيين.

أما جو بايدن، فقد قرر زيارة ولايتين فقط هما بنسلفانيا وأوهايو اللتين كانتا من حصة الجمهوريين في الانتخابات السابقة.

ويسعى ترامب لتجنب أن يصبح أول رئيس يخسر إعادة انتخابه منذ زميله الجمهوري جورج إتش. دبليو. بوش في عام 1992، لذلك سيعقد مؤتمرات انتخابية يوم الاثنين في ولايات كارولينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن واثنين في ميشيغان.

من جانبه، سيقضي بايدن وزوجته والمرشحة لمنصب نائبته في الانتخابات كمالا هاريس وزوجها معظم اليوم الأخير في ولاية بنسلفانيا، وسيتوجه كل منهم إلى ركن من أركان الولاية الأربعة التي أصبحت حيوية لآمال نائب الرئيس السابق.

وسيحشد بايدن أعضاء النقابات والأمريكيين من أصل أفريقي في منطقة بيتسبرغ قبل أن تنضم إليه المغنية ليدي غاغا في موكب مسائي في بيتسبرغ.

كما سيتجه بايدن إلى ولاية أوهايو المجاورة، ليقضي بعض الوقت في اليوم الأخير من حملته الانتخابية في ولاية كانت تعتبر ذات يوم محسومة لترامب، الذي فاز بها في عام 2016، لكن استطلاعات الرأي فيها تظهر الآن منافسة متقاربة.

يشار الى أن المرشح الجمهوري دونالد  ترامب يتخلف عن بايدن في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد قبل يوم من انتخابات الثلاثاء.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

اتّفق وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزّراعة (الفاو) في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا عبد الحكيم الواعر على وضع التوجهات المستقبلية المشتركة التي تتماشى مع أولويات الوزارة في المجال الفلاحي والتي ترتكز على الصمود والاستدامة والاندماجيّة والتي من شأنها أن تدعم التنمية والأمن الغذائي والمائي في مواجهة التحديات المناخيّة

منذ دقيقة 39

تنتهي، اليوم السبت 4 ماي 2024، آجال تقديم الترشحات، للانتخابات الجزئية غير المباشرة لمجلس الإقليم الأول عن دائرة جندوبة، ومجلس الإقليم الرابع عن دائرة توزر لاختيار ممثلين اثنين عنهما في إطار سد الشغور الحاصل فيهما

منذ ساعة

قامت، فجر اليوم السبت 4 ماي 2024، الوحدات الأمنيّة بإشراف إقليم الأمن الوطني بقرطاج وبالتنسيق مع النيابة العمُوميّة بتونس والهلال الأحمر التونسي، بإخلاء مقرّ المركب الشبابي بالمرسى بتونس العاصمة والذي تم اقتحامهُ والتحوّز على كامل غرفه منذُ سنة 2017، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية