الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

عالم

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن في عملية نفذتها الولايات المتحدة

14 15:05 2019 سبتمبر
ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن في عملية نفذتها الولايات المتحدة
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت في بيان مقتل حمزة بن لادن، "المسؤول الكبير في القاعدة ونجل أسامة بن لادن، في عملية لمكافحة الإرهاب نفذتها الولايات المتحدة في منطقة بين أفغانستان وباكستان"

وجاء تصريح الرئيس الأمريكي ليؤكد خبر مقتل نجل أسامة بن لادن، الذي اعتبر أنه خلف والده على رأس تنظيم القاعدة، حيث أوردت وسائل إعلام أمريكية في نهاية جويلية الفارط على لسان وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أجاب خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز على سؤال عما إذا كان حمزة بن لادن قد مات، فأجاب "هذا ما أفهمه" في تأكيد ضمني لخبر مقتل نجل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقد ذكرت وسائل إعلام أمريكية مطلع أوت 2019 أن بن لادن قتل خلال العامين الأخيرين في عملية بمشاركة الولايات المتحدة، وذلك نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية. وقد رفض الرئيس دونالد ترامب وغيره من كبار المسؤولين وقتها تأكيد مقتله أو نفيه علنا. وكان ترامب قال للصحافيين "لا أريد التعليق".

وقد كشفت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق أن حمزة يحمل الرقم 15 من أبناء أسامة بن لادن البالغ عددهم 20، ومن زوجته الثالثة. ويعتقد أنه في الثلاثين من العمر.

(ا ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكّدت المنظّمة التونسيّة لمناهضة التعذيب، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على مطابقة السياسة الصّحية داخل السّجون التونسيّة للمعايير الدّوليّة.

منذ دقيقة 20

اذنت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بقابس صبيحة اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 بالافراج على بقية الموقوفين من احباء الملعب القابسي وفق ما نقل الاستاذ مهدي التلمودي في تصريح لمراسل الديوان

منذ دقيقة 23

أكدت وزارة الصحة في غزة ايقاف العمل بمعبر رفح نتيجة سيطرة قوات الاحتلال عليه ومنع  سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة