الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

ترامب يتراجع عن توجيه ضربة عسكرية للمفاعل النووي الايراني الرئيسي

17 08:04 2020 نوفمبر
ترامب يتراجع عن توجيه ضربة عسكرية للمفاعل النووي الايراني الرئيسي
قالت وسائل إعلام أمريكية، أمس الاثنين، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طلب خيارات لمهاجمة الموقع النووي الإيراني الرئيسي الأسبوع الماضي.

 

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قال مسؤول، إن "ترامب طلب خلال اجتماع يوم الخميس 12 نوفمبر 2020  مع كبار مساعديه للأمن القومي، بمن فيهم نائب الرئيس مايك بنس والقائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميلر والجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة خيارات لمهاجمة إيران".

وأكد المسؤول، أن "المستشارين أقنعوا ترامب بعدم المضي قدما في تنفيذ الضربة، بسبب خطر نشوب صراع أوسع".

وأضاف المسؤول أن ترامب، "طلب خيارات.. أعطوه السيناريوهات.. وقرر في نهاية المطاف عدم المضي قدما".

ورجحت الصحيفة، أن "الضربة كانت ستوجه لمفاعل "نطنز" الإيراني"، حيث ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الأربعاء الماضي، أن مخزون إيران من اليورانيوم أصبح أكبر بـ 12 مرة مما هو مسموح به بموجب الاتفاق النووي، الذي تخلى عنه ترامب في عام 2018.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عن دعوة لاعبه الغيني فودي كامارا إلى صفوف منتخب بلاده الأولمبي

منذ دقيقة 26

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بسوسة بإقليم بحري الساحل من إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة 20 مجتازا تونسيا من بينهم 04 أشخاص مفتش عنهم، حسب الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ دقيقة 36

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، الشروع في عمليات تحيين السجل الانتخابي بالمقرات الفرعية للهيئة وعبر آلية التحيين عن بعــد، وذلك بداية من يوم الاثنين 20 ماي القادم.