الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

Café Crème
تبنن قهيوة الصباح  مع كليمة بنينة تخليك مرتاح  خبير عالطاير معلومة وتبسيمة مالقلب  Fm غرام وتبع مع عفاف الغربي, ريم الحمروني و أمال العدواني
تنشيط
عالم

ترامب يستنكر السماح «لطالبان» باستخدام «تويتر» وحظر حسابه

19 22:39 2021 أوت
ترامب يستنكر السماح «لطالبان» باستخدام  «تويتر» وحظر حسابه
انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الأربعاء تطبيق «تويتر» لسماحه لحركة «طالبان» بالتغريد على منصته في أعقاب استيلائها على السلطة في أفغانستان، واستمرار حظره من العودة إلى الموقع.

ففي مقابلة هاتفية مع جريج كيلي من موقع «نيوز ماكس»، قال ترمب: «إنه لأمر مخز عندما تسمح للقتلة والسارقين والديكتاتوريين. والرهيب... أن تستثني رئيس الولايات المتحدة الذي يتابعه مئات الملايين من الناس». حسبما أفادت صحيفة «إندبندنت».

وكان كيلي قد تسأل عن وجود حساب فعال منذ عام 2017 على منصة «تويتر» للمتحدث باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد، والذي ظل يستخدمه ممثل الجماعة المسلحة بشكل متكرر لنشر المنشورات والرسائل. ويتابعه أكثر من 320 ألف شخص على منصة التواصل الاجتماعي وينشر تغريدات فيها تفاصيل بشأن تقدم الحركة في أفغانستان والاستيلاء على العاصمة كابل.

قال متحدث باسم «تويتر» في بيان إن «الأولوية القصوى لتويتر هي الحفاظ على سلامة الناس» مضيفاً أن الوضع في أفغانستان يتطور بسرعة، فنحن نتابع الذين يستخدمون «تويتر» لطلب المساعدة، وأن الأولوية القصوى لتويتر هي الحفاظ على سلامة الناس. وتابع بقوله: «سنواصل تطبيق قواعدنا بشكل استباقي، بما يشمل مراجعة المحتوى الذي قد ينتهك قوانين (تويتر)، وتحديدا السياسات الخاصة برفض تمجيد العنف».

وقال ترمب، الذي حظر من استخدام منصة «تويتر» منذ ثمانية أشهر: إنه يتوقع النجاح في الدعوى المرفوعة ضد عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي «جوجل وتويتر وفيسبوك» في فلوريدا.

وللاشارة فقد حظر موقع «تويتر» الرئيس السابق في 8 جانفي واتهمه بالتحريض على العنف في أحداث مبنى الكابيتول وأيضاً محاولة تعطيل جلسة استماع في الكونغرس لتأكيد فوز الرئيس الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

رجّح الخبير في الشأن الاقتصادي معز الجودي إمكانية توجّه تونس نحو نادي باريس، الذي يفرض جملة من الإملاءات والتوجهات لخلاص الديون وتقييد سيادة تونس الوطنية على المستوى المالي والاقتصادي، في صورة ما تم تخفيض ترقيمها السيادي مجدّدا، وفق تقديره

منذ دقيقة 44

قال رئيس دائرة الغابات بباجة الحسين الرفيقي في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة ان مصالح الغابات بالجهة تبرمج سنويا التفويت في أكثر من 5000 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي وتوفر هذه المساحات قرابة 20 طن من حبوب الزقوقو لهذه السنة

منذ دقيقة 57

ارتفع عدد الأبقار المصابة بمرض النزف الوبائي في بوعرقوب من ولاية نابل إلى 50 بقرة مع نفوق 10 أخريات، حسب ما أكده رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بنابل عماد الباي