الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
عالم

ترامب يعترف بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل

:تحديث 25 20:12 2019 مارس
الجولان السوري المحتل
وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين 25 مارس 2019 في البيت الأبيض، على مرسوم ينص على

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين 25 مارس 2019 في البيت الأبيض، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: "إنني أتخذ اليوم خطوة تاريخية لدعم قدرات "إسرائيل" في الدفاع عن ذاتها والتمتع بمستوى عال من الأمن الذي تستحقه. "إسرائيل سيطرت" على مرتفعات الجولان عام 1967 لحماية نفسها من التهديدات المقبلة" وفق قوله.

وأضاف ترامب: "اليوم عليها أن تدافع عن نفسها من إيران والتهديدات الإرهابية في سوريا، بما في ذلك حزب الله، الذي قد يشن هجمات محتملة على "إسرائيل".

واعتبر ترامب أن هذا الإجراء كان يجب اتخاذه منذ عدة عقود، مضيفاأن أي صفقة تخص السلام في الشرق الأوسط يجب أن تعتمد على حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها.

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن "الولايات المتحدة ستقف إلى الأبد جنبا إلى الجنب مع إسرائيل".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تم اليوم الثلاثاء سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة اليد لموسم 2022-2023

منذ دقائق 8

ارجع رئيس المكتب السياسي لحراك 25 جويلية عبد الرزاق الخلولي العزوف وضعف الاقبال على الانتخابات التشريعية في دوريها الأول و الثاني الى ما اعتبرها ازمة تمر بها البلاد، مضيفا "لا توجد انتخابات زمن الحروب و الازمات"، وفق قوله في برنامج" هنا تونس" على ديوان اف ام

منذ دقيقة 18

شهدت صادرات قطاع النسيج والملابس نموا ملحوظا خلال سنة 2022 بنسبة 20.07%، حيث بلغت 9156.1 مليون دينار وبحساب الأورو بـ21.28% مقارنة بسنة 2021، فقد بلغت 2806.0 مليون أورو بنسبة تغطية تقدر بـ119%، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والطاقة والمناجم