الأكثر مشاهدة

25 23:37 2024 ماي

عين رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت كلا من خالد النوري و كمال المدوري على رأس وزارتي الداخلية و الشؤون الاجتماعية خلفا لكل من كمال الفقي و مالك الزاهي ، كما عين سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالأمن الوطني.

على المباشر

عالم

ترحيب فرنسي بقرار بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة

:تحديث 12 07:17 2019 مارس
رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن وزير الخارجية الفرنسي، جان أيف لودريان، إن فرنسا "ترحب بقرار بوتفليقة عدم الترشح وتأمل في ديناميكية جديدة تلبي تطلعات الشعب الجزائري".

والأربعاء الماضي، شدد لودريان على أن الشعب الجزائري وحده من يملك "حق اختيار قادته".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن بوتفليقة، سحب ترشحه لولاية رئاسية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أفريل المقبل.

كما قرر الرئيس إدخال "تعديلات جمة" (واسعة) على الحكومة، وإطلاق حوار يشمل مختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى صيغة لدستور جديد يُعرض لاستفتاء شعبي.

وإثر ذلك، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، استقالة رئيس الحكومة أحمد أويحي وتعيين وزير الداخلية نور الدين بدوي مكانه، فيما عين رمطان لعمامرة، نائبا لرئيس الوزراء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك

منذ ساعات 4

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان صادر عن هيئته الادارية الوطنية المنعقدة الأربعاء، بسحب المرسوم عدد 54

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني ، على جلسة عمل خصصت لدراسة سبل استغلال الدراسات المنجزة بهدف تطوير سلاسل القيمة بمختلف الجهات والقطاعات وتفعيل مخرجاتها لدفع نسق إحداث مواطن الشغل والتشجيع على المبادرة الخاصة وبعث الشركات الاهلية