الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

تركيا تستعد لشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا

08 06:35 2019 أكتوبر
تركيا
أعلنت وزارة الدفاع التركية عن استكمال كل الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا، فيما أرسل الجيش تعزيزات جديدة للحدود.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أصدرته ليلة الثلاثاء، إن قواتها لن تتسامح إطلاقا مع إنشاء ممر إرهابي على حدود تركيا.

وفي غضون ذلك، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى وحداته المنتشرة على حدوده الجنوبية، وسط ترقب لإطلاق تركيا عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.

وأفادت وكالة "الأناضول" بأن هذه التعزيزات تشمل 10 شاحنات محملة بالدبابات خرجت من محيط بلدة يايلاداغي بولاية هطاي المحاذية للحدود مع سوريا جنوبي البلاد، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وفي السياق نفسه، وصل إلى مدينتي قرق خان  بولاية هطاي التركية، حسب الوكالة، رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة.

يشارالى أن الولايات المتحدة،بدأت في وقت سابق من الاثنين، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".

وفي غضون ذلك، تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ "تدمير وهدم" اقتصاد تركيا في حال إقدامها على أي خطوة "خارج الحدود" في سوريا.

كما أعلن ترامب أنه حذر أردوغان من تداعيات إصابة أي جندي أمريكي جراء العملية التركية شمال شرق سوريا، مبينا أن ذلك سيؤدي إلى "مشاكل كبيرة".  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

بلغت مداخيل صادرات قطاع القوارص 4ر29 مليون دينار إلى غاية يوم 6 ماي 2024 لتسجل ارتفاعا بنسبة4 ر15 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها لسنة 2023 وفق المجمع المهني المشترك للغلال

منذ دقيقة 19

دار اليوم الإثنين إجتماع الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بعد قرار رئيس الهيئة يوسف العلمي بالإنسحاب

منذ دقيقة 37

توقع الأستاذ المبرز في الجغرافيا و الخبير في طقس تونس عامر بحبة لدى تدخله مساء اليوم الاثنين، في برنامج "في 60 دقيقة"، تسجيل هطول كميات من الأمطار بأقصى الجنوب تصل الى 10 ميليمترا محليا وذلك بداية من الغد على أن تشمل بعد غد بعض المناطق الغربية والشرقية بكميات هامة نسبيا قد تتجاوز 50 ميليمترا ببعض الولايات