الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

عالم

تركيا تعلن مواصلة التنقيب عن مصادر الطاقة شرق المتوسط بالتنسيق مع ليبيا

04 10:53 2021 ماي
ليبيا
أكدت أنقرة استمرار نشاطاتها للتنقيب عن مصادر الطاقة في شرق المتوسط وفق اتفاق سابق للحدود البحرية مع السلطات الليبية، على الرغم من الاعتراضات اليونانية.

ونقل بيان لوزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير خلوصي أكار، أثناء لقائه بالقوات التركية العاملة في ليبيا، أن "وجود تركيا في ليبيا يشكل أهمية من حيث حماية حقوقها شرقي المتوسط"، مضيفا انهم يواصلون أنشطتهم هناك ضمن إطار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المبرمة مع ليبيا".

وتابع أكار قائلا، إن "مساعي اليونان لإبطال اتفاقية ترسيم الحدود المبرمة مع ليبيا لا جدوى منها، ونؤيد حل المشاكل على أساس القانون الدولي والحوار وبشكل سلمي".

وعن التواجد التركي في ليبيا، أكدانهم يقمون بكل ما بوسعهم من أجل عودة الحياة الطبيعية في ليبيا وتقديم التدريب والاستشارة لليبيين ومساعدتهم.

وتأثرت العلاقات اليونانية مع حكومة الوفاق الليبية السابقة برئاسة فائز السراج، بشكل كبير بعد ان وقع مذكرة تفاهم لترسيم الحدود البحرية مع تركيا، في نوفمبر 2019، وهي الخطوة التي اعتبرتها أثينا غير مشروعة وغير قانونية. والتي على إثرها طردت أثينا سفير حكومة الوفاق.

"رويترز"

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 7

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي