الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
عالم

توقف الملاحة بمطار معيتقية الليبي بعد تعرضه للقصف

11 15:33 2019 أوت
مطار معيتيقية
أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي قرب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، عن توقف الملاحة فيه بعد سقوط عدد من القذائف في أراضي المطار.

وجاء في بيان نشر على حساب مطار معيتيقة الدولي في "فيسبوك": "للأسف مع صباح هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، تعرض المطار للقصف وتوقف الملاحة الجوية لحين إشعار آخر".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وسائل إعلام عن مصادر ليبية أن مطار معيتيقة الدولي تعرض لقصف بالقذائف العشوائية بالتزامن مع سريان للهدنة الإنسانية بالعاصمة طرابلس. وقالت المصادر إن القصف انطلق من مكان قريب للمطار، دون أن يخلف أي خسائر بشرية.

وفي تغريدة على "تويتر"، حملت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) "الجيش الوطني الليبي"، الذي يقوده المشير خليفة حفتر المسؤولية عن القصف.

فيما ذكر موقع "بوابة إفريقيا" الإخباري أن نشطاء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا مقاطع مرئية لسقوط قذائف هاون على بعض مرافق المطار، مرددين أن من قام بإطلاقها أحد زعماء المجموعات المسلحة المعروف بـ "بشير البقرة".

وأعلن كل من حكومة الوفاق (التي تدير غرب ليبيا ومقرها طرابلس) و"الجيش الوطني الليبي" الذي يسيطر على شرق البلاد، موافقتهما على الهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة، خلال أيام عيد الأضحى، ووقف العمليات العسكرية الدائرة على مشارف العاصمة الليبية.

ومطلع شهر أبريل الماضي، أمر حفتر قواته بشن هجوم باتجاه طرابلس من أجل "تحريرها من الجماعات والمليشيات الإرهابية"، فيما أعلنت حكومة الوفاق بدء عملية "بركان الغضب" لصد ما وصفته بـ "العدوان" على العاصمة من قبل حفتر.

المصدر: RT + وسائل إعلام

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أذنت ، النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين ، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، لفرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بمعتمدية سبيطلة في ولاية القصرين، بكفّ التفتيش عن النائب في البرلمان المجمّدة أشغاله، سيف الدين مخلوف، وفق ما أفاد به مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين شوقي بوعزي

منذ دقيقة 15

دعا مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي المؤسسات التونسية بكافة اختصاصاتها وأصحاب وصاحبات الأعمال التونسيين، الى المشاركة في معرض بنغازي الدولي الذي سيلتئم من 17 الى 21 اكتوبر 2021 والمتوقع ان يستقطب حوالي 300 الف زائر

منذ دقيقة 32

تم، اليوم 21 سبتمبر 2021، تسليم أول دفعة من أجهزة الشاشات لمراقبة المرضى إلى وزارة الصحة التونسية ممنوحة من الحكومة الألمانية

{}