الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
عالم

توقف الملاحة بمطار معيتقية الليبي بعد تعرضه للقصف

11 15:33 2019 أوت
مطار معيتيقية
أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي قرب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، عن توقف الملاحة فيه بعد سقوط عدد من القذائف في أراضي المطار.

وجاء في بيان نشر على حساب مطار معيتيقة الدولي في "فيسبوك": "للأسف مع صباح هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، تعرض المطار للقصف وتوقف الملاحة الجوية لحين إشعار آخر".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وسائل إعلام عن مصادر ليبية أن مطار معيتيقة الدولي تعرض لقصف بالقذائف العشوائية بالتزامن مع سريان للهدنة الإنسانية بالعاصمة طرابلس. وقالت المصادر إن القصف انطلق من مكان قريب للمطار، دون أن يخلف أي خسائر بشرية.

وفي تغريدة على "تويتر"، حملت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) "الجيش الوطني الليبي"، الذي يقوده المشير خليفة حفتر المسؤولية عن القصف.

فيما ذكر موقع "بوابة إفريقيا" الإخباري أن نشطاء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا مقاطع مرئية لسقوط قذائف هاون على بعض مرافق المطار، مرددين أن من قام بإطلاقها أحد زعماء المجموعات المسلحة المعروف بـ "بشير البقرة".

وأعلن كل من حكومة الوفاق (التي تدير غرب ليبيا ومقرها طرابلس) و"الجيش الوطني الليبي" الذي يسيطر على شرق البلاد، موافقتهما على الهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة، خلال أيام عيد الأضحى، ووقف العمليات العسكرية الدائرة على مشارف العاصمة الليبية.

ومطلع شهر أبريل الماضي، أمر حفتر قواته بشن هجوم باتجاه طرابلس من أجل "تحريرها من الجماعات والمليشيات الإرهابية"، فيما أعلنت حكومة الوفاق بدء عملية "بركان الغضب" لصد ما وصفته بـ "العدوان" على العاصمة من قبل حفتر.

المصدر: RT + وسائل إعلام

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

ارتفع عدد حالات الوفاة في تونس جراء الاصابة بفيروس "كورونا" إلى 10063 حالة وفاة .

منذ دقيقة 44

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ ساعة

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

{}