الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

توقّعات بارتفاع أسعار النفط

19 06:22 2021 أفريل
النفط
أظهرت بيانات وكالة الطاقة الدولية، أن احتياطيات النفط المتراكمة في مرافق التخزين حول العالم أثناء الوباء استنفدت عمليا، ما قد يزيد من أسعار النفط في النصف الثاني من العام الجاري.

وكان احتياطي النفط في الاقتصادات المتقدمة في العالم أعلى 57 مليون برميل من متوسط ​​بيانات هذا المؤشر للأعوام 2015-2019.

ولفتت وكالة أنباء بلومبيرغ، إلى أن الاحتياطيات الفائضة من النفط في جويلية 2020، كانت في الوقت نفسه أعلى بخمس مرات تقريبا، وبلغت 249 مليون برميل، مشيرة إلى أن المخزونات انخفضت في الأشهر الأخيرة بشكل أكبر، وسط زيادة الطلب.

وقالت الوكالة إن أكبر احتياطيات نفطية مخزنة حاليا في الصين، فيما عادت احتياطيات الهيدروكربونات الأمريكية عمليا إلى المستوى الذي لوحظ قبل الوباء، وبلغت في فيفري 1.28 مليار برميل.

 وتشير بلومبيرغ إلى أن مخزونات النفط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، سجلت الأسبوع الماضي أدنى مستوى لها منذ 30 عاما.

وانحفضت خلال الأسبوعين الماضيين احتياطيات النفط المخزنة في ناقلات بنسبة 27٪ إلى 50.7 مليون برميل.

كما ارتفعت تكلفة العقود الآجلة لخام برنت لشهر جوان في بورصة لندن يوم الجمعة إلى 67.08 دولارا للبرميل.

وتوقعت بلومبيرغ أن سعر النفط، على خلفية التخفيض المتوقع لاحتياطيات النفط في النصف الثاني من عام 2021، قد يرتفع إلى 74 دولارا للبرميل.

وكان مصدرو النفط قد قرروا، خلافا للتوقعات، في اجتماع عقد في الأول من أفريل، زيادة إنتاج النفط اعتبارا من ماي القادم.

وستزيد دول أوبك + إنتاجها من النفط في ماي بمقدار 350 ألف برميل يوميا، وفي جوان بمقدار 350 ألف برميل أخرى في اليوم، وفي جويلية بمقدار 450 ألف برميل أخرى في اليوم، وقد تم اتخاذ القرار على الفور لمدة ثلاثة أشهر.

(وكالات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 38

افادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بلاغ أنه، في إطار متابعة وضعية الحجيج التونسيين، و بناء على البيانات الواردة عليها من القنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدّة، فإنّ عدد الحجيج التونسيين المتوفّين بلغ إلى حدود اليوم، 18 جوان 2024، 35 حالة وفاة، منهم 5 حُجّاج من القادمين عن طريق القرعة و30 من القادمين بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عُمرة

منذ دقيقة 14

يتواصل التوقف الوقتي للنشاط التجاري المنظم بين تونس وليبيا عبر معبر ذهيبة وازن الحدودي من جهة ولاية تطاوين، في المقابل يحافظ نسق العبور إلى تونس على نشاطه مع تطوره من يوم إلى آخر

منذ دقيقة 26

تم اليوم الثلاثاء سحب قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أسفرت عن بداية نارية للمسابقة في الموسم الجديد