الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
عالم

جامعة الدول العربية تدين اقتحام مستوطنين صهاينة المسجد الأقصى

11 23:33 2019 أوت
المسجد الاقصى
قالت جامعة الدول العربية اليوم الأحد إن اقتحام مستوطنين صهاينة ساحة الحرم القدسي وقت صلاة عيد الأضحى، يعتبر سياسة صهيونية لتطبيع الوجود اليهودي مقابل تقليص الوجود الإسلامي في الحرم الشريف حتى في الأيام المباركة التي تقام فيها شعائر صلاة العيد.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، ردا على هجوم قوات الشرطة الصهيونية على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى بعد صلاة عيد الأضحى، مما أسفر عن إصابة 61 منهم.

وحملت الجامعة العربية "الحكومة الصهيونية مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي تمارسه من أجل مغازلة المتطرفين مؤكدة أن هذه السياسات الرعناء والهمجية تذكي نيران التعصب في المنطقة وتهدد بإشعال صراع ديني في مدينة القدس وتهدد بإشعال صراع ديني في مدينة القدس.

من جانبه دعا الأمين للعام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط المجتمع الدولي إلى الوقوف بوجه "الحملة الصهيونية المدروسة التي تستغل مواقف الإدارة الأميركية وما توفره لها من غطاء سياسي لتتمادى في تهويد القدس المحتلة وفي استفزاز الفلسطينيين باستباحة المسجد الأقصى واقتحامه بواسطة المتطرفين"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

يذكر أنه عقب صلاة عيد الأضحى، اقتحمت قوات صهيونية باحات المسجد الأقصى في القدس  في حادثة نادرة الحدوث بالأعياد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

منذ دقيقة 30

دعا المستشار لدى منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني الاطارات الطبية وشبه الطبية إلى عدم الاستسلام امام ضعف الامكانيات بالمستشفيات في ظل انتشار فيروس كورونا.

منذ ساعة

أعلنت وزارة التربية بأنها ستمكن الراغبين من الأساتذة من تأمين دروس لفائدة تلاميذ أقسام الباكالوريا وتلاميذ التاسعة أساسي بداية من يوم الاثنين القادم 26 أفريل وإلى غاية 30 من الشهر ذاته مع احترام قواعد السلامة توقيا من فيروس كورونا.

{}