الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
عالم

جلسة للبرلمان الكويتي تنتهي بالتشابك بالأيدي

14 21:35 2021 أفريل
البرلمان الكويتي
شهدت جلسة مجلس الأمة الكويتي اليوم الأربعاء أحداثا انتهت بالتشابك بالأيدي بين عدد من النواب، وانسحاب 27 نائبا من المعارضة احتجاجا على تأجيل 3 استجوابات لرئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وتصاعدت حدة الخطاب بين النواب كذلك، عقب موافقة المجلس على تأجيل مناقشة الاستجواب المقدم من النائبين أحمد مطيع وسعود أبو صليب لوزير الصحة الشيخ باسل الصباح، لمدة أسبوعين، بناء على طلبه، بأغلبية 34 صوتا من أصل 59، وامتناع 11 عضوا عن التصويت، ورفض 14 التأجيل.

وتدخل عدد من النواب لمنع الاشتباكات بالأيدي، بين النواب مساعد العارضي وسلمان الحليلة وثامر السويط وأحمد الشحومي، وعلى إثر ذلك قام رئيس المجلس مرزوق الغانم، برفع الجلسة، فتوجه النواب إلى منتصف القاعة مطالبين رئيس الحكومة بالاستقالة.

من جهته، وجه النائب حمد المطر كلامه لرئيس الوزراء قائلا: "الحل للوضع القائم هو بيدك.. والخروج من الأزمة بصعودك المنصة".

من جهته، أكد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أن "الحكومة تؤمن بالديمقراطية"، فيما أعتبر الغانم، أن "ما يحدث من فوضى مقصود للدفع باتجاه حل البرلمان"، محذرا من محاولات "حرق البلاد".

وقال الغانم: "الهدف مما يحدث واضح للجميع، وأنا أعتقد أن الشعب الكويتي فطن ويعرف ماذا يدور، ويعرف جيدا ما هو الهدف، وهو خلق أزمة في كل جلسة من أجل حل المجلس".

صحيفة الخليج

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

يتميز الطقس خلال الليلة القادمة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و سحب عابرة ببقية المناطق

منذ دقيقة 40

تمكنت منطقة الأمن الوطني بالمرسى و مركز الأمن الوطني بالمرسى الغربية من القبض على شخص مفتش عنه يعمد إلى ترويج الأقراص المخدرة بمحيط إحدى المدارس الإعدادية بالجهة على متن دراجة نارية

منذ دقيقة 19

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر