الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

جلسة للبرلمان الكويتي تنتهي بالتشابك بالأيدي

14 21:35 2021 أفريل
البرلمان الكويتي
شهدت جلسة مجلس الأمة الكويتي اليوم الأربعاء أحداثا انتهت بالتشابك بالأيدي بين عدد من النواب، وانسحاب 27 نائبا من المعارضة احتجاجا على تأجيل 3 استجوابات لرئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وتصاعدت حدة الخطاب بين النواب كذلك، عقب موافقة المجلس على تأجيل مناقشة الاستجواب المقدم من النائبين أحمد مطيع وسعود أبو صليب لوزير الصحة الشيخ باسل الصباح، لمدة أسبوعين، بناء على طلبه، بأغلبية 34 صوتا من أصل 59، وامتناع 11 عضوا عن التصويت، ورفض 14 التأجيل.

وتدخل عدد من النواب لمنع الاشتباكات بالأيدي، بين النواب مساعد العارضي وسلمان الحليلة وثامر السويط وأحمد الشحومي، وعلى إثر ذلك قام رئيس المجلس مرزوق الغانم، برفع الجلسة، فتوجه النواب إلى منتصف القاعة مطالبين رئيس الحكومة بالاستقالة.

من جهته، وجه النائب حمد المطر كلامه لرئيس الوزراء قائلا: "الحل للوضع القائم هو بيدك.. والخروج من الأزمة بصعودك المنصة".

من جهته، أكد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أن "الحكومة تؤمن بالديمقراطية"، فيما أعتبر الغانم، أن "ما يحدث من فوضى مقصود للدفع باتجاه حل البرلمان"، محذرا من محاولات "حرق البلاد".

وقال الغانم: "الهدف مما يحدث واضح للجميع، وأنا أعتقد أن الشعب الكويتي فطن ويعرف ماذا يدور، ويعرف جيدا ما هو الهدف، وهو خلق أزمة في كل جلسة من أجل حل المجلس".

صحيفة الخليج

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

منحت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 46 مليون دولار لدعم تونس لمجابهة جائحة الكوفيد منذ مارس 2020، وفق بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية بتونس

منذ دقيقة 59

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن الجلسة التي دعا إليها رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته راشد الغنوشي مخالفة للقانون، وفق تقديره، طبقا للأمر الرئاسي الصادر في 29 جويلية 2021 الذي ينص على تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب

منذ ساعة

أكد رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي فقدان عديد المواد وغلاء بعض المواد الأخرى في الأسواق قائلا إن "دولة المافيا ما تزال مسيطرة"، على حد تعبيره

{}