الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

جيش الإحتلال يقيم «خط بارليف» على حدود لبنان

:تحديث 08 23:48 2024 أفريل
جيش الإحتلال يقيم «خط بارليف» على حدود لبنان
أقام جيش الاحتلال ما يشبه خط بارليف الشهير الذي أقامه رئيس أركان الجيش، حايم بارليف، في فترة حرب الاستنزاف مع مصر نهاية ستينيات القرن العشرين، (وهو عبارة عن تحصينات عسكرية على طول قناة السويس من الجهة الشرقية، التي كانت محتلة، مغطاة بكثبان رملية عملاقة، علماً أن قوات العبور المصرية قامت بنسفه في حرب 1973. )وبدل الكثبان الرملية، أقيمت تلال صخرية على خط بارليف مع لبنان.

وترافق مع هذا بث أنباء تتحدث عن تحضيرات لنقل أعداد كبيرة من مستوطني بلدات الشمال على نطاق واسع إلى المناطق الوسطى، مثل القدس .

وحوّل جيش الإحتلال تركيزه على جبهة الشمال مع لبنان، بعد يوم من سحبه معظم قواته من قطاع غزة، وهو تحوّل أثار الكثير من الجدل في الكيان المحتل حول مدى نجاح الجيش في تحقيق أهداف الحرب بعد 6 أشهر من القتال، وإذا كان قادراً على اجتياح مدينة رفح فعلاً، وسط مخاوف من اندلاع حرب أكبر في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأطلق الكيان المحتل، الاثنين، مناورة عسكرية في الجليل الغربي والساحل الشمالي تحاكي اندلاع حرب مع «حزب الله» اللبناني، وتتضمن مناورة برية يُفترض أنها قد تحدث في لبنان.

والتهديدات المتصاعدة ضد «حزب الله»، تأتي في ظل تأهب الكيان المحتل و أمريكا، استعداداً لضربة محتملة قد توجهها إيران للكيان المحتل انتقاماً لاغتياله القائد في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي، في قصف مبنى قنصلية إيران بجوار السفارة الإيرانية في دمشق، الاثنين الماضي.

( الشرق الاوسط)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ دقيقة 35

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024

منذ ساعة

دارت اليوم الجمعة العديد من المباريات ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى