الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

حادثة دمج آيات من القرآن الكريم بالموسيقى...القضاء اللبناني يصدر قرارا نافذا

:تحديث 20 13:45 2018 ماي
أصدر قضاء الأمور المستعجلة في لبنان قرارا نافذا على أصله تضمن

أصدر قضاء الأمور المستعجلة في لبنان قرارا نافذا على أصله تضمن تنبيها تحت طائلة الغرامة المالية يحظر الاعتداء على حرمة القرآن الكريم بعد حادثة دمج آيات منه داخل ملهى ليلي في بيروت.

وطلبت القاضية هالة نجا من أصحاب أحد الملاهي الرد على الدعوى المقدمة ضدهم من المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، ومحامين من "تيار المستقبل" الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري، على خلفية هذه الوقائع التي أثارت استياء المواطنين في شهر رمضان الفضيل.

وورد في القرار القضائي: أنه "سندا للمادة 604 من أصول المحاكمات المدنية، وحفظا للحقوق ومنعا للضرر، وفي ظل ما تبين في الفيديو المرفق مع أوراق الاستدعاء لجهة دمج آيات من القرآن الكريم في الموسيقى التي يجري إذاعتها في الملهى الليلي المذكور أعلاه، وما لهذا الأمر من مس بالدين الإسلامي وبشعور المسلمين بصورة عامة وفي شهر رمضان الكريم بصورة خاصة، وتمهيدا لاستكمال التحقيقات في القضية، يطلب إبلاغ نسخة من الاستدعاء الراهن للمسؤولين عن الملهى والطلب منهم بوجوب الامتناع فورا عن بث أية مقاطع من القرآن الكريم أو أية عبارات دينية ودمجها بالموسيقى التي تجري إذاعتها في الملهى المذكور، وذلك تحت طائلة دفع غرامة إكراهية قدرها عشرين مليون ل.ل عن كل مقطع ديني يبث خلافا للقرار الراهن".

كما تضمن القرار تكليف المسؤولين في الملهى الليلي إبداء ملاحظاتهم الخطية حول الاستدعاء ومضمونه والمطالب الواردة فيه خلال مهلة يومين من تاريخ التبليغ.

يذكر أن المقطع المصور الذي التقط داخل الملهى في محلة زيتونة باي أظهر مجموعة من الشبان والشابات يرقصون على أنغام موسيقى تداخلت فيها آيات قرآنية من "سورة الرحمن" كان الـDJ قد وضعها مع الأغاني.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 8

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 8

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي