الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
عالم

حسن نصر الله يتوعّد الجيش الأميركي بدفع الثمن

05 19:52 2020 جانفي
حسن نصر الله
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الأحد إن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني يمثل "بداية مرحلة جديدة" في تاريخ الشرق الأوسط، متوعدا الجيش الأميركي بدفع الثمن.

وفي إشارة إلى اليوم الذي قتل فيه سليماني، قال نصر الله إنه "تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة. هو بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد، ليس لإيران أو العراق وإنما للمنطقة كلها"

ودعا الأمين العام لحزب الله في حفل تأبين لسليماني والمهندس في الضاحية الجنوبية لبيروت، الشعب العراقي إلى طرد كل الجنود الأميركيين من العراق، قائلا "أيها الشعب العراقي الأبي، أضعف الإيمان بالرد على جريمة قتل قاسم سليماني هو إخراج القوات الأميركية من العراق وتحرير العراق من الاحتلال الجديد".

واعتبر نصر الله أن "القصاص العادل هو إنهاء الوجود الأميركي في المنطقة

 يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)قد قالت الجمعة إن ضربة أميركية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع الحرس الثوري الإيراني.

 وأضافت الوزارة في بيان "هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل

وأكّد البنتاغون أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر الأمر بـ"قتل" الجنرال لإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.

منذ دقيقة 19

أكد المحامي محمد علي بوشيبة أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجزت خلال جلسة المرافعة اليوم الثلاثاء قضية منوبه الموظف في انتظار التصريح بالحكم

منذ دقيقة 20

أعلن إيكر مونياين قائد نادي أتلتيك بلباو الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي