الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

علمت ديوان اف ام اليوم الأربعاء أن مهاجم النادي الرياضي الصفاقسي أمين الله الحبوبي عاد للتدريبات الجماعية بعد 6 أشهر من الغياب

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

حماس تشيد بالحراك العالمي الداعي لإضراب شامل

10 14:48 2023 ديسمبر
حماس تشيد بالحراك العالمي الداعي لإضراب شامل
أشادت حركة حماس بالحراك العالمي الداعي للإضراب الشامل، غدا الاثنين، ودعت كل الأحرار في العالم إلى المشاركة الواسعة فيه

جاء ذلك رفضا لحرب الإبادة الجماعية ومجازر الاحتلال بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على مدار 65 يوماً.

كما دعت حماس في بيان لها، اليوم الأحد، إلى استمرار وتصعيد كل أشكال المسيرات الجماهيرية والمظاهرات الشعبية، في مدن وعواصم وساحات العالم، إدانة للدعم الأمريكي وبعض الدول الغربية لهذه المجازر المروّعة بحق الأطفال والنساء والعوائل الفلسطينية، والضغط باتجاه وقف هذا العدوان الهمجي، ومعاقبة كل الداعمين له، وتجريمهم، وصولا إلى محاكمتهم كمجرمي حرب.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية والقدس للمشاركة في الإضراب العالمي الاثنين المقبل 11 ديسمبر، رفضا للانحياز الأمريكي للاحتلال ودعما لغزة.

وأوضحت القوى الوطنية والإسلامية أن الإضراب العالمي يأتي تأكيدا على رفض الهيمنة الأمريكية ووقوف العالم مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة.

وشددت القوى على ضرورة الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصارا للأبرياء العزل، وتوجيه رسالة للعالم أن شعبنا سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير.

وأضافت ''شعوب الأرض قاطبة ستتوحد في مواجهة الظلم والقتل والعنصرية التي تمارسها حكومة الاحتلال، وستنتصر لدماء الأطفال والنساء والشيوخ ضحايا إرهاب الدولة المنظم وجرائم الحرب الاحتلالية''.

وأشارت إلى أن العالم يرفض دعم الولايات المتحدة الكامل للاحتلال في حربه على أطفالنا وشعبنا، ويرفض ''الفيتو'' الذي أفشل تمرير قرار في مجلس الامن لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت القوى أن ''الاضراب هو رسالة الشعوب الحية بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في العودة، وتقرير المصير، والاستقلال الوطني الناجز في دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس''.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتصاعدة في الضفة وغزة، وإعلان الإضراب الشامل يوم الاثنين القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الخميس اللاعب الدولي السابق للنادي الرياضي الصفاقسي في الكرة الطائرة فؤاد الوكيل

منذ دقيقة 40

يشهد طقس، اليوم، الخميس 20 جوان 2024، تراجعا طفيفا في الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 32 و37 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 38 و43 درجة ببقية المناطق مع ظهور الشهيلي محليا

منذ ساعة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين، بالإحتفاظ بإفريقي من دول جنوب الصحراء من أصل سيرليوني بتهمة القتل العمد والمشاركة في معركة وذلك في علاقة بالشجار، الذي جدّ أمس، بمدينة جرجيس بين مجموعة من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء يقطنون داخل عمارة واحدة وسط المدينة مستعملين في سلاحا أبيض، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين، الأسعد الحر