الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
عالم

خبير أمريكي: "لسنا في حاجة لإعطاء الناس جرعة ثالثة من اللقاح ضد كورونا"

12 06:46 2021 جويلية
60ebe535059d960ebe535059da.jpg
قال خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بصورة كاملة، لا يحتاجون إلى جرعة ثالثة في هذا الوقت

وجاء حديث فاوتشي في رد غير مباشر على إعلان شركة فايزر قبل أيام عن أن الوقت حان لجرعة ثالثة، في خطوة قالت إنها ترمي لتوفير حماية مناعية معزّزة للأشخاص الذين تلقوا الجرعتين.

وأوضح فاوتشي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، مساء الأحد، أن الإدارة الأميركية لم تبلغ حتى الآن مواطنيها الذي تلقوا الجرعتين بالحاجة إلى جرعة معززة من اللقاح، بناء على البيانات الحالية.

وأضاف أن هناك دراسات جارية لمعرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة ستوصي بالجرعات المعززة ومتى، لكن في الوقت الحالي، لا جرعة ثالثة.

ويذكر أن تحالف "فايزر بايونتيك" أعلن نيته لطلب ترخيص من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضادّ لكوفيد-19، خلال الأسابيع المقبلة، خصوصا في الولايات المتحدة وأوروبا لتأمين حماية مناعيّة معزّزة للأشخاص الذين تلقّوا الجرعتَين الأولى والثانية، وفق وكالة فرانس براس.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

عبر رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أن "الديمقراطية يصنعها التونسيون "وليس الأمريكان ولا الفرنسيين ولا الإنقليز".

منذ دقيقة 17

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه سيقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) 261 مليون يورو من أجل توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

منذ دقيقة 33

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، مساء أمس الثلاثاء، بالاحتفاظ برئيس بلدية الفحص وأمين مال جمعية كرة القدم (نجم الفحص) وشخص ثالث قام بدور الوسيط في شبهة فساد مالي.

{}