الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

دراسة بريطانية:الرجال يعانون عندما يكسبون أقل من زوجاتهم

:تحديث 27 14:44 2020 نوفمبر
دراسة بريطانية:الرجال يعانون عندما يكسبون أقل من زوجاتهم
أظهرت دراسة بريطانية من جامعة سيتي في لندن أن الرجال "يعانون عندما يكسبون أقل من زوجاتهم"

وفقًا لـ Eurostat ، كان متوسط ​​أجر الساعة الإجمالي للنساء بالفعل ، قبل انتشار كورونا ، في عام 2018 ، أقل بنسبة 14.1 ٪ من متوسط ​​أجر الرجال في الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد أحد الخبراء الاقتصاديين في بريطانيا أن  إضعاف توظيف النساء خلال أزمة كورونا مثل العمل عن بعد لفترات طويلة يمكن أن توسع فجوة الدخل بين الجنسين أكثر قليلاً.

وقام المؤلفون بتحليل بيانات من " الدراسة الطولية للأسرة في المملكة المتحدة" ، وهي دراسة استقصائية كبيرة شملت 40 ألف أسرة بريطانية منذ عام 2009 ، بتمويل من الحكومة لقياس "آثار فجوة الأجور بين المرأة والرجل على الرفاه النفسي للرجل الثاني".

وتلخص عالمة الاجتماع فانيسا جاش ، الكاتبة الرئيسية للدراسة  أن يعاني معظم الرجال عندما يكسبون أقل من زوجاتهم" بينما لا يبدو أن الرفاه الشخصي للمرأة يتأثر بكونها أقل أجرا

وشرحت عالمة الاجتماع فانيسا جاش أن  الرجال السعداء لأنهم يتقاضون أجوراً أفضل ، يترددون ، بوعي أو بغير وعي ، في إعطاء الأولوية لعمل زوجاتهم أو مشاركة الأبوة والأمومة بشكل أفضل إذا كان هذا يمكن أن يضر بحياتهم المهنية

وأكدت جاش أن  فجوات الأجور بين الجنسين أقل قليلاً في فرنسا (15.8٪ ، مقابل 19.8٪ في المملكة المتحدة ، وفقًا لـ Eurostat) في حين تظل أعلى من المتوسط ​​الأوروبي  و السويد ( 12.6٪).

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

وصف الطبيب بالمستشفى العسكري الدكتور ذاكر لهيذب نسبة الوفيات بفيروس كورونا في تونس بالفضيحة عالمية ، وفق ما أورده في تدوينة له مساء اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

منذ ساعة

نشرت المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية ألفة الحامدي على صفحتها الرسمية تدوينة قالت فيها انه تم إصلاح الطائرة الرابعة في أقل من أسبوع.

منذ ساعة

كشف تحقيق أجراه صحفيان في قناة 'فرانس 2' أن كميات من النفايات الطبية للمعدات المستعملة في مقاومة كورونا في جنوب ايطاليا ترسل الى تونس.

{}