الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

دراسة تكشف عدد ضحايا العبودية في العالم

:تحديث 24 18:09 2017 نوفمبر
لا تقتصر العبودية في العالم على ما كشفه التحقيق الصادم حول تجارة الرقيق في طرابلس الليبية
لا تقتصر العبودية في العالم على ما كشفه التحقيق الصادم حول تجارة الرقيق في طرابلس الليبية، بل إن ما يتجاوز الـ 40 مليون شخصا هم من ضحايا الاسترقاق حسب دراسة شاركت فيها العديد من المنظمات الحقوقية العالمية.

وحسب الدراسة التي شاركت بإعدادها كل من منظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة العالمية ومجموعة "واك فري فاونديشن" للدفاع عن حقوق الانسان، أن مفهوم الاستعباد الحديث يتجاوز معنى الاتجار بالبشر ليشمل العمل القسري والزواج القسري أيضا.

و أكدت الدراسة أن نحو 25 مليون شخص يعملون بشكل قسري، وربع هذا العدد يعملون لدى أفراد، وفي مصانع وورش وحقول، حيث كشفت الدراسة عن 600 صياد محتجزين على متن سفن في المياه الإندونيسية كمثال على حالات العبودية في جنوب شرق آسيا.

وأثبتت التحقيقات ان اكثر من نصف هؤلاء يتعرضون للاستعباد بسبب مديونيتهم لجلاديهم ،أو بسبب إدمانهم للمخدرات، وفي كثير من الأحيان لأنهم بعيدون جدا عن منازلهم مما يحول بينهم وبين قدرتهم على تحرير أنفسهم.

كما تشكل النساء 71 بالمائة من ضحايا العبودية، أي نحو 29 مليون شخص، وواحد من كل أربع ضحايا في العبودية الحديثة، طفل، أي حوالى 10 ملايين فرد.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 4

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 4

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم