الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

دول عربية تعلن الخميس أول أيام رمضان

21 18:16 2023 مارس
دول عربية تعلن الخميس أول أيام رمضان
أعلنت وكالة أنباء الإمارات، أن الأربعاء المتمم لشهر شعبان، والخميس 23 مارس 2023 أول أيام شهر رمضان في الدولة

كما أكدت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية تعذر رؤية الهلال في الكويت، والخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلن ديوان الوقف السني في العراق، الخميس، أول أيام شهر رمضان.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الثلاثاء، أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري بعد عدم ثبوت رؤية الهلال.

من جانبها، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف القطرية، في بيان، أن غدا الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان 1444هـ، والخميس هو الأول من شهر رمضان، في إشارة لتعذر رؤية الهلال.

بدوره أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين في بيان بثه تلفزيون فلسطين الرسمي إنه "تعذر رؤية هلال شهر رمضان في الأراضي الفلسطينية مساء الثلاثاء"، مشيرا إلى أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو أول أيام شهر رمضان.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف أن يوم الخميس أول أيام شهر رمضان بعد تعذر رؤية الهلال.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تم خلال جلسة عمل  جمعت امس بين وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب ورئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كوناكت” أصلان بالرجب، الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك يتولى الإنطلاق في بلورة إتفاقية تعاون إطارية تهدف إلى الحد من التشغيل الهش في القطاع الخاص والحد من العمل غير المنظم وتوفير مقومات العمل اللائق وتطوير الكفاءات عبر النهوض بآليات التكوين المستمر.

منذ دقائق 8

وصل فريق آسيك ميموزا الإيفواري إلى تونس عشية الإربعاء إستعداداً لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا 

منذ دقيقة 21

أكد رئيس الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة عبد الرزاق حواص ان الاستبيان الأخير الذي قامت بإنجازه الجمعية وشمل أكثر من 1300 مؤسسة ناشطة في تونس كشف ان حوالي 72 بالمائة من أصحاب هذه المؤسسات صادرة في حقهم أحكام سجنية بسبب اصدار صكوك دون رصيد مشددا على ان هذا الملف أصبح يمثل تهديدا وضحا لديمومة المؤسسات ونجاحها في تونس وفق تعبيره.