الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
عالم

دول في الاتحاد الأوروبي تطلب من المفوضية الأوروبية تمويل بناء حواجز لمنع دخول المهاجرين

09 07:06 2021 أكتوبر
دول في الاتحاد الأوروبي تطلب من المفوضية الأوروبية تمويل بناء  حواجز لمنع دخول المهاجرين
طلبت 12 من الدول27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بينها النمسا واليونان وبولندا والمجر، من المفوضية الأوروبية تمويل بناء حواجز على حدودها لمنع دخول المهاجرين.

وجاء في الخطاب، الذي تم إرساله إلى كل من مارغاريتيس شيناس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ويلفا جوهانسون، مفوضة الشؤون الداخلية "يجب تمويل هذا الإجراء الشرعي، بشكل إضافي وكاف من ميزانية الإتحاد الأوروبي، كمسألة ذات أولوية".  

وردت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون أن البلدان تمتلك "إمكانية بناء أسوار ولها الحق في ذلك".

وأضافت يوهانسون في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع لوزراء الداخلية في دول الاتحاد في لوكسمبورغ "لست ضد ذلك، لكن فيما يتعلق باستخدام الأموال الأوروبية المحدودة لتمويل بناء الأسوار بدلا من أمور أخرى لا تقل أهمية، فهذه مسألة أخرى".

وقدم الرسالة وزراء داخلية النمسا وبلغاريا وقبرص والجمهورية التشيكية والدنمارك وإستونيا واليونان والمجر وليتوانيا ولاتفيا وبولندا وسلوفاكيا.

وكتب الوزراء "لا يجوز لأي دولة ثالثة أن تستخدم نظام اللجوء لدينا لممارسة ضغوط سياسية وابتزاز الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أو لاستغلال الوضع الحالي في أفغانستان".

( أ.ف.ب)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 24

قالت وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة خلال حفل الإعلان عن الفائزات بالجائزة الوطنية "زبيدة بشير" للكتابات النسائية التونسية لسنة 2023 في دورتها 29 ، انه يتم إيلاء عناية خاصة لتثمين دور النخبة النسائية سواء في مجال البحث او الابداع و ذلك الى جانب ما تقوم به الدولة بخصوص التمكين الاقتصادي للنساء .

منذ دقيقة 27

أعلن مدرب المنتخب البرازيلي مساء اليوم الجمعة عن قائمة اللاعبين المشاركين في مسابقة كوبا امريكا 2024

منذ دقيقة 41

علمت ديوان اف ام اليوم الجمعة ان متوسط ميدان الإتحاد المنستيري لؤي الترايعي محل متابعة من فرق بلجيكية ونمساوية