الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

رئيس الحكومة الليبية يؤدي زيارة الى تركيا غدا

11 20:15 2021 أفريل
عبد الحميد الدبيبة
أعلنت الرئاسة التركية اليوم الأحد إن رئيس الحكومة الليبية الجديد عبد الحميد الدبيبة ووفد من الوزراء الليبيين سيقومون بأول زيارة لتركيا يوم الاثنين بعد أن تولوا مناصبهم الشهر الماضي.

وقالت الرئاسة التركية إن الدبيبة سيقوم بزيارة تستغرق يومين بناء على دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأضافت أن الدبيبة وأردوغان سيترأسان أول اجتماع لمجلس التعاون التركي-الليبي الاستراتيجي رفيع المستوى في أنقرة.

وذكرت الرئاسة التركية "ستتم مناقشة كل جوانب العلاقات التركية الليبية المتجذرة والتاريخية خلال اجتماع المجلس الذي سيعقد بمشاركة كل الوزراء المعنيين. (كما سيناقش الاجتماع) الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التعاون بين البلدين".

وقالت وسائل إعلام تركية رسمية إن الدبيبة سيزور أنقرة مع فريق مؤلف من 14 وزيرا وخمسة من نواب رئيس الوزراء ورئيس الأركان ومسؤولين آخرين.

وأضافت أن المسؤولين سيناقشون التعاون في مجالات الطاقة والصحة إضافة إلى مسألة استكمال مشروعات تنفذها شركات تركية في ليبيا وتوقفت بسبب الحرب.

 

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا أدت اليمين يوم 15 مارس آذار بعد أن تشكلت من إدارتين متحاربتين حكمت إحداهما شرق البلاد والأخرى غربها، متمة بذلك انتقالا سلسلا للسلطة بعد فوضى سادها العنف على مدى عشر سنوات.

يشار الى أن  رئيس المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا محمد المنفي زار الشهر الماضي تركيا وأجرى محادثات مع أردوغان.

رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يرتكز جل العرض والطلب حول السوق العقارية التونسية بنسبة 80 بالمائة و65 بالمائة وحول شراء الشقق بالعاصمة وما جاورها خلال سنة 2022، وفق ما كشفت عنه دراسة كمية نشرتها، اليوم السبت،المنصة الرقمية في قطاع العقارات مبوب تونس.

منذ دقيقة 22

يتميز طقس الليلة بأمطار متفرقة متوقعة بالشمال من المنتظر ان تكتسي صبغة رعدية بأقصى الشمال الغربي ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقة 38

سجل اللاعب الدولي التونسي فراس بالعربي ثنائية اليوم السبت 4 فيفري مع فريقه عجمان الاماراتي في شباك النصر ضمن لقاء من الجولة 15 للبطولة الإماراتية