الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

رئيس الحكومة الليبية يؤدي زيارة الى تركيا غدا

11 21:15 2021 أفريل
عبد الحميد الدبيبة
أعلنت الرئاسة التركية اليوم الأحد إن رئيس الحكومة الليبية الجديد عبد الحميد الدبيبة ووفد من الوزراء الليبيين سيقومون بأول زيارة لتركيا يوم الاثنين بعد أن تولوا مناصبهم الشهر الماضي.

وقالت الرئاسة التركية إن الدبيبة سيقوم بزيارة تستغرق يومين بناء على دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأضافت أن الدبيبة وأردوغان سيترأسان أول اجتماع لمجلس التعاون التركي-الليبي الاستراتيجي رفيع المستوى في أنقرة.

وذكرت الرئاسة التركية "ستتم مناقشة كل جوانب العلاقات التركية الليبية المتجذرة والتاريخية خلال اجتماع المجلس الذي سيعقد بمشاركة كل الوزراء المعنيين. (كما سيناقش الاجتماع) الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التعاون بين البلدين".

وقالت وسائل إعلام تركية رسمية إن الدبيبة سيزور أنقرة مع فريق مؤلف من 14 وزيرا وخمسة من نواب رئيس الوزراء ورئيس الأركان ومسؤولين آخرين.

وأضافت أن المسؤولين سيناقشون التعاون في مجالات الطاقة والصحة إضافة إلى مسألة استكمال مشروعات تنفذها شركات تركية في ليبيا وتوقفت بسبب الحرب.

 

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا أدت اليمين يوم 15 مارس آذار بعد أن تشكلت من إدارتين متحاربتين حكمت إحداهما شرق البلاد والأخرى غربها، متمة بذلك انتقالا سلسلا للسلطة بعد فوضى سادها العنف على مدى عشر سنوات.

يشار الى أن  رئيس المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا محمد المنفي زار الشهر الماضي تركيا وأجرى محادثات مع أردوغان.

رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقيقة 12

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 23

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}