الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
عالم

رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022

:تحديث 16 22:13 2021 أفريل
رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022
كذّب رئيس المجلس العلمي الفرنسي 'جان فرانسوا دلفريسي على قناة 'تي .أف. 1' لتوقعات التي تشير الى أن تحسنا كبيرا سيحدث هذا الصيف بعد تقدم التلقيح في فرنسا الذي بلغ 15.75 مليون جرعة, مؤكدا أنه لا يتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية هذا الصيف بل في سنة 2022.

وأضاف رئيس المجلس العلمي في  برنامج 20' ساعة  على قناة 'تي .أف . 1 ' ': "هل سنخرج من الأزمة تماما في الصيف؟ لا,  من المحتمل أن يعود الفيروس بقوة كبيرة في الخريف, لكن سيكون لدينا عدد كبير من السكان الملقحين, أرى مخرجا نهائيا للأزمة في 2022".

كما أوضح أن تأثيره في الحكومة ضعيف جدا و أكد إنعدام وجود قوة طبية في فرنسا و غياب ثقة السلطة التنفيذية تجاه العالم العلمي بشكل عام و المجلس العلمي بشكل خاص.

و قال جان فرنسوا: "في بعض النقاط يتم الإستماع إلينا, و في نقاط أخرى يقل الإستماع إلينا".

يشار الى أن  أكثر من 16% من سكان فرنسا تلقوا جرعة واحدة على الأقل  من لقاح مضاد لكورونا الى غاية 11 أفريل الجاري.

جدير بالذكر أن فرنسا كانت قد تجاوزت مؤخرا المئة ألف حالة وفاة  بكورونا منذ بداية الوباء أغلبها سجلت لدى أشخاص من كبار السن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تم، اليوم الجمعة، تطعيم 41 ألفا و475 شخصا ضد فيروس كورونا، من اجمالي 128 ألفا و974 فردا تمت دعوتهم للغرض ، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

منذ ساعات 7

أكّد وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج، عثمان الجرندي، الجمعة، خلال لقائه بوزير الخارجيّة والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، على هامش أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة ولإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف".

منذ ساعات 7

انطلقت مساء اليوم الجمعة أشغال الدورة 53 لمجلس شورى النهضة عن بعد بحضور رئيس الحركة راشد الغنوشي وتحت اشراف رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني.

{}