الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

عالم

رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022

:تحديث 16 22:13 2021 أفريل
رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022
كذّب رئيس المجلس العلمي الفرنسي 'جان فرانسوا دلفريسي على قناة 'تي .أف. 1' لتوقعات التي تشير الى أن تحسنا كبيرا سيحدث هذا الصيف بعد تقدم التلقيح في فرنسا الذي بلغ 15.75 مليون جرعة, مؤكدا أنه لا يتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية هذا الصيف بل في سنة 2022.

وأضاف رئيس المجلس العلمي في  برنامج 20' ساعة  على قناة 'تي .أف . 1 ' ': "هل سنخرج من الأزمة تماما في الصيف؟ لا,  من المحتمل أن يعود الفيروس بقوة كبيرة في الخريف, لكن سيكون لدينا عدد كبير من السكان الملقحين, أرى مخرجا نهائيا للأزمة في 2022".

كما أوضح أن تأثيره في الحكومة ضعيف جدا و أكد إنعدام وجود قوة طبية في فرنسا و غياب ثقة السلطة التنفيذية تجاه العالم العلمي بشكل عام و المجلس العلمي بشكل خاص.

و قال جان فرنسوا: "في بعض النقاط يتم الإستماع إلينا, و في نقاط أخرى يقل الإستماع إلينا".

يشار الى أن  أكثر من 16% من سكان فرنسا تلقوا جرعة واحدة على الأقل  من لقاح مضاد لكورونا الى غاية 11 أفريل الجاري.

جدير بالذكر أن فرنسا كانت قد تجاوزت مؤخرا المئة ألف حالة وفاة  بكورونا منذ بداية الوباء أغلبها سجلت لدى أشخاص من كبار السن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 13

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 34

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 36

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}