الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

عالم

رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022

:تحديث 16 21:13 2021 أفريل
رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022
كذّب رئيس المجلس العلمي الفرنسي 'جان فرانسوا دلفريسي على قناة 'تي .أف. 1' لتوقعات التي تشير الى أن تحسنا كبيرا سيحدث هذا الصيف بعد تقدم التلقيح في فرنسا الذي بلغ 15.75 مليون جرعة, مؤكدا أنه لا يتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية هذا الصيف بل في سنة 2022.

وأضاف رئيس المجلس العلمي في  برنامج 20' ساعة  على قناة 'تي .أف . 1 ' ': "هل سنخرج من الأزمة تماما في الصيف؟ لا,  من المحتمل أن يعود الفيروس بقوة كبيرة في الخريف, لكن سيكون لدينا عدد كبير من السكان الملقحين, أرى مخرجا نهائيا للأزمة في 2022".

كما أوضح أن تأثيره في الحكومة ضعيف جدا و أكد إنعدام وجود قوة طبية في فرنسا و غياب ثقة السلطة التنفيذية تجاه العالم العلمي بشكل عام و المجلس العلمي بشكل خاص.

و قال جان فرنسوا: "في بعض النقاط يتم الإستماع إلينا, و في نقاط أخرى يقل الإستماع إلينا".

يشار الى أن  أكثر من 16% من سكان فرنسا تلقوا جرعة واحدة على الأقل  من لقاح مضاد لكورونا الى غاية 11 أفريل الجاري.

جدير بالذكر أن فرنسا كانت قد تجاوزت مؤخرا المئة ألف حالة وفاة  بكورونا منذ بداية الوباء أغلبها سجلت لدى أشخاص من كبار السن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

منذ دقيقة 21

فشل منتخب كوت ديفوار في حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كان الكاميرون 2021 عقب تعادله مساء يومه الأحد أمام منتخب السيراليون بهدفين لمثلهما برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة

منذ دقيقة 39

حقق المنتخب التونسي النتيجة الأعرض في كان الكاميرون 2021 إلى حد الآن

{}