الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022

:تحديث 16 21:13 2021 أفريل
رئيس المجلس العلمي الفرنسي: لن نخرج من أزمة فيروس كورونا قبل سنة 2022
كذّب رئيس المجلس العلمي الفرنسي 'جان فرانسوا دلفريسي على قناة 'تي .أف. 1' لتوقعات التي تشير الى أن تحسنا كبيرا سيحدث هذا الصيف بعد تقدم التلقيح في فرنسا الذي بلغ 15.75 مليون جرعة, مؤكدا أنه لا يتوقع العودة إلى الحياة الطبيعية هذا الصيف بل في سنة 2022.

وأضاف رئيس المجلس العلمي في  برنامج 20' ساعة  على قناة 'تي .أف . 1 ' ': "هل سنخرج من الأزمة تماما في الصيف؟ لا,  من المحتمل أن يعود الفيروس بقوة كبيرة في الخريف, لكن سيكون لدينا عدد كبير من السكان الملقحين, أرى مخرجا نهائيا للأزمة في 2022".

كما أوضح أن تأثيره في الحكومة ضعيف جدا و أكد إنعدام وجود قوة طبية في فرنسا و غياب ثقة السلطة التنفيذية تجاه العالم العلمي بشكل عام و المجلس العلمي بشكل خاص.

و قال جان فرنسوا: "في بعض النقاط يتم الإستماع إلينا, و في نقاط أخرى يقل الإستماع إلينا".

يشار الى أن  أكثر من 16% من سكان فرنسا تلقوا جرعة واحدة على الأقل  من لقاح مضاد لكورونا الى غاية 11 أفريل الجاري.

جدير بالذكر أن فرنسا كانت قد تجاوزت مؤخرا المئة ألف حالة وفاة  بكورونا منذ بداية الوباء أغلبها سجلت لدى أشخاص من كبار السن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .