الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

رئيس الوزراء الأردني: ما شهدته البلاد لم يكن محاولة انقلاب والأمير حمزة لن يحاكم

12 18:13 2021 أفريل
الاردن
قال رئيس وزراء الاردن بشر الخصاونة اليوم الاثنين لأعضاء مجلسي النواب والأعيان إن الأزمة الأخيرة التي شهدها الاردن ليست محاولة انقلاب، مؤكدا أن ولي العهد السابق الأمير حمزة الذي اتهم ب"زعزعة استقرار الاردن"، لن يحاكم وفق ما نقل عنه نواب.

وقال النائب الاسلامي صالح العرموطي لوكالة فرانس برس إن الخصاونة "نفى وجود انقلاب، وبالنسبة لي طالما انه لم يكن هناك انقلاب فما الذي كان موجودا اذا؟"

وأضاف أن رئيس الوزراء "اخبرنا بأن الملف احيل اليوم (الإثنين) الى المدعي العام، لكنه لم يحدد هل أحيل إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة أم مدع عام نظامي".

وأشار العرموطي إلى أن الخصاونة أوضح أن الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للعاهل الاردني الملك عبدالله، لن يحاكم، مؤكدا أن "موضوع الأمير حمزة يحل وعولج موضوعه داخل العائلة المالكة".

من جهته، قال النائب خليل عطية لوكالة فرانس برس إن رئيس الوزراء "لم يستخدم ابدا مصطلح مؤامرة أو مصطلح انقلاب، هو نفى وجود محاولة انقلاب واستخدم عبارة محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار".

وتحدث الملك عبد الله الثاني في رسالة بثها التلفزيون الرسمي الاربعاء الماضي عن "فتنة" مؤكدا ان "الفتنة وئدت".

واتهمت الحكومة في الرابع أفريل الأمير حمزة (41 عاما) وأشخاصًا آخرين بالضلوع في "مخططات آثمة" هدفها "زعزعة أمن الأردن واستقراره"، واعتقل نحو 20 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية.

وظهر الملك والأمير حمزة الأحد معا في احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس الاردن، في أول ظهور علني لهما معا منذ الأزمة الأخيرة.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بجندوبة، بطاقة إيداع بالسجن في حق نائب حزب صوت الفلاحين بالبرلمان فيصل التبيني على خلفية اتهامه بالثلب والقدح على صفحات التواصل الإجتماعي.

منذ دقيقة 34

أفاد مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن الرئيس أبلغ نظيره التونسي قيس سعيد في اتصال هاتفي اليوم الإثنين بأن استمرار البرلمان التونسي في العمل مهم للمنطقة.

منذ دقيقة 49

أدت المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، سهام البوغديري نمصية والمكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي مساء اليوم اليمين أمام رئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج.

{}