الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

رئيس الوزراء الفرنسي: فتح المحلات التجارية واستئناف بعض الأنشطة الثقافية في ماي

23 06:15 2021 أفريل
كاستاكس
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، أمس الخميس أن بلاده تبدو وكأنها تجاوزت ذروة الموجة الثالثة لوباء فيروس كورونا قائلا إن "ذروة الموجة الوبائية الثالثة تبدو خلفنا".

وأضاف كاستكس، أن انتشار العدوى قلّ بشكل ملحوظ خلال العشرة أيام المنقضية قائلا إنه لاحظ "انخفاضا حقيقيا في انتشار العدوى منذ 10 أيام".

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي خلال مؤتمر صحافي أنّ فرنسا بلغت أيضاً "ذروة حالات العلاج في المستشفيات".

وعقب انتهاء المؤمر غرد كاستكس معلنا أنه ابتداء من الثالث من ماي المقبل، سيتم إنهاء حظر التنقل خلال ساعات النهار، مؤكدا على إعادة فتح المحلات التجارية وبعض الأنشطة الثقافية والرياضية اعتبارا من منتصف شهر ماي.

(أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 5

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}