الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني يدعو قطر الى مساعدة بلاده

20 06:55 2021 أفريل
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني حسان دياب
دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني حسان دياب أمس الإثنين دولة قطر الى مساعدة بلاده التي بلغت حافة الانهيار الاقتصادي الشامل، وذلك خلال زيارة يقوم بها الى العاصمة القطرية هي الأولى له الى الخارج منذ توليه الحكومة.

والتقى دياب العديد من المسؤولين والوزراء القطريين البارزين خلال الزيارة التي وصفتها وسائل إعلام لبنانية بأنها محاطة ب"السرية".

وقال دياب للإعلاميين في مقر السفارة اللبنانية بالدوحة "لقد بلغ لبنان حافة الانهيار الشامل (...) بفعل عقود من الحروب والإهدار والفساد، والسياسات التي شجعت الاقتصاد الريعي على حساب الاقتصاد المنتج".

وأضاف "اليوم، جئنا إلى الشقيقة قطر نطرق بابها، كما سنطرق أبواب دول عربية شقيقة أخرى لم تتخل عن لبنان، وننتظر أن تفتح أبوابها لنا، كما فعلت الشقيقة قطر".

وعلى الرغم من الغضب الشعبي والضغوط الدولية لتشكيل حكومة لبنانية جديدة تبدأ بتنفيذ إصلاحات مطلوبة وضرورية لفتح الباب امام المساعدات الدولية، الا ان الخلاف المستمر على توزيع الحقائب منذ استقالة حكومة دياب يعرقل تشكيلها.

وكان وزير الخارجية القطري محمّد بن عبد الرحمن آل ثاني ابدى في فيفري من بيروت استعداد بلاده لدعم لبنان عبر مشاريع اقتصادية شرط تشكيل حكومة.

 

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقيقة 24

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 35

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}