الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

عالم

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني يدعو قطر الى مساعدة بلاده

20 05:55 2021 أفريل
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني حسان دياب
دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني حسان دياب أمس الإثنين دولة قطر الى مساعدة بلاده التي بلغت حافة الانهيار الاقتصادي الشامل، وذلك خلال زيارة يقوم بها الى العاصمة القطرية هي الأولى له الى الخارج منذ توليه الحكومة.

والتقى دياب العديد من المسؤولين والوزراء القطريين البارزين خلال الزيارة التي وصفتها وسائل إعلام لبنانية بأنها محاطة ب"السرية".

وقال دياب للإعلاميين في مقر السفارة اللبنانية بالدوحة "لقد بلغ لبنان حافة الانهيار الشامل (...) بفعل عقود من الحروب والإهدار والفساد، والسياسات التي شجعت الاقتصاد الريعي على حساب الاقتصاد المنتج".

وأضاف "اليوم، جئنا إلى الشقيقة قطر نطرق بابها، كما سنطرق أبواب دول عربية شقيقة أخرى لم تتخل عن لبنان، وننتظر أن تفتح أبوابها لنا، كما فعلت الشقيقة قطر".

وعلى الرغم من الغضب الشعبي والضغوط الدولية لتشكيل حكومة لبنانية جديدة تبدأ بتنفيذ إصلاحات مطلوبة وضرورية لفتح الباب امام المساعدات الدولية، الا ان الخلاف المستمر على توزيع الحقائب منذ استقالة حكومة دياب يعرقل تشكيلها.

وكان وزير الخارجية القطري محمّد بن عبد الرحمن آل ثاني ابدى في فيفري من بيروت استعداد بلاده لدعم لبنان عبر مشاريع اقتصادية شرط تشكيل حكومة.

 

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعات 4

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.