الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

رئيس مالطا يؤكد الاستعداد لتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس

23 22:15 2022 ماي
رئيس مالطا يؤكد الاستعداد  لتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس
أكد رئيس جمهورية مالطا جورج فيلا، الاثنين، استعداد بلاده تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس نظرا للفرص الكبيرة المتوفرة بين البلدين

ودعا فيلا، خلال لقاء جمعه مع رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية طارق الشريف، الذي يزور مالطا على رأس بعثة اقتصادية، الى تنظيم تظاهرات وأنشطة تهدف الى التعريف بالمخزون، الذي يتوفر بالبلدين.
وقال الشريف في تصريح لـ(وات) إثر اللقاء، الذي حضره سفير تونس في مالطا، ياسين الواد، "ان رئيس جمهورية مالطا شدد على أهمية التعاون بين بلاده وتونس بما يساهم في تنمية اقتصاد البحر الابيض المتوسط ".
واستعرض اللقاء، عديد القطاعات، التي تشكل فرصا استثمارية بين تونس ومالطا، على غرار الصناعات الدوائية والخدمات والبنوك نظرا لمكامن القوّة، التي تمتلكها مالطا في المجال المالي، وفق الشريف.
ولاحظ الشريف ضرورة التعاون مع جمهورية مالطا، التي تسجل نسبة بطالة لا تتجاوز 3 بالمائة، لبحث الشروط الضرورية وفتح افاق التشغيل بهذا البلد، الذي يحتاج الى اليد العاملة.
وانعقد، الاثنين، بعاصمة جمهورية مالطا، "لافالات" منتدى اقتصادي تونسي مالطي انتظم، بمشاركة 45 مستثمرا تونسيّا و50 رجل أعمال من مالطا علما وان البعثة الاقتصادية تستمر الى حدود يوم 25 ماي 2023. 

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

قالت القيادية في حركة النهضة زينب البراهمي اليوم الخميس خلال ندوة صحفية لإنارة الرأي العام حول جملة من القضايا والمستجدات الوطنية في ردها على الاتهامات الموجهة لرئيس الحركة راشد الغنوشي في قضية "أنستالينغو" إنه لا يوجد أي علاقة لرئيس الحركة راشد الغنوشي بهذا الملف ولا يوجد أي تحويلات مالية أو معاملات بنكية أو إدارية بين الغنوشي والمؤسسة المذكورة متابعة بالقول :"هذا سيناريو ركيك وسيء لتشويه الغنوشي والحزب" وفق تعبيرها .

منذ ساعة

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقائق 5

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

{}