الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية: كل مترشّح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه

:تحديث 03 20:12 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية: كل مترشّح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه
قال رئيس الهيئة العليا الجزائرية لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ، ان كل مترشح للرئاسيات

قال رئيس الهيئة العليا الجزائرية لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ، ان كل مترشح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه ، وفق ما أوردته جريدة الخبر اليوم الأحد.

وأضاف المصدر ذاته أن 'القانون واضح في التشريعيات رأس القائمة ملزم بإيداع الملف وفي حال عذر قاهر ينوب عنه الرقم الثاني في القائمة ... أما الرئاسيات فإن المترشح هو الذي يجب أن يودع ملف ترشحه'

وكان المجلس الدستوري الجزائري قد أشار صباح اليوم الاحد، أن القانون لا يلزم المترشح بإيداع الملف بنفسه.

يشار الى أن المشرفين على الحملة الانتخابية للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة قدموا اليوم ملف ترشحه للعهد الخامسة نيابة عنه حيث يقيم بوتفليقة في أحد مستشفيات العاصمة السويسرية جنيف لتلقي العلاج.

وتشهد الجزائر تحركات احتجاجية رافضة لترشح الرئيس الحالي لعهدة رئاسية خامسة.

(المصدر: جريدة الخبر الجزائرية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .