الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
عالم

رحلة منفذ عملية نيس من تونس الى لامبيدوزا ثم فرنسا

:تحديث 29 17:45 2020 أكتوبر
هجوم نيس
أفادت صحيفة " كورييري ديلا سيرا" الايطالية في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن منفذ عملية نيس الارهابية تونسي الجنسية وهو مهاجر غير نظامي وصل الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية يوم 9 أكتوبر الجاري وتم تحويله الى مركز تجميع المهاجرين بالجزيرة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها الى أن منفذ الهجوم من مواليد 29 مارس 1999 و تم التعرف على هويته اليوم بعد العثور على بطاقة الصليب الأحمر الإيطالي في جيبه.

وتساءلت الصحيفة " عن أسباب عدم الابقاء عليه في مركز تجميع المهاجرين بالجزيرة "

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية فان منفذ الهجوم يدعى "ابراهيم" ويبلغ من العمر 21 عاما وهو مهاجر غير نظامي وصل مؤخرا الى جزيرة لامبدوزا الايطالية حيث وضعته السلطات الإيطالية في الحجر قبل أن يرغم على مغادرة الأراضي الإيطالية ويفرج عنه ووصل إلى فرنسا مطلع الشهر الحالي.

وأدى هجوم نيس الارهابي الذي وقع قرب كنيسة نوتردام  الى مقتل 3 أشخاص ، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاما كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاما، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

منذ ساعات 7

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

منذ ساعات 7

دارت اليوم الثلاثاء مباريات الدفعة 1 ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

{}