الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

روسيا : تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح ضد كورونا

27 09:29 2020 سبتمبر
روسيا : تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح  ضد كورونا
قال عمدة العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين، اليوم الأحد، إنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص من سكان موسكو باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 وأضاف المصدر ذاته قائلا ' حتى الآن لا يعاني أي منهم من أية مشاكل صحية، وهم يشعرون بأنفسهم بشكل جيد. لقد خضعت بنفسي لعملية التطعيم هذه، وكما ترون لم يحدث لي أي مكروه، على الرغم من مرور عدة أشهر".

و يجري  التطعيم المجّاني على مرحلتين. في المرحلة الأولى، يتم حقن المكون الأول من اللقاح، وبعد 21 يوما يتم حقن المكون الثاني.

وفي وقت سابق بدأت في موسكو، عمليات الفحص الطبي للأشخاص الأوائل الراغبين في التطعيم ضد فيروس كورونا، والذين تقدموا بطلبات للمشاركة في اختبار اللقاح.

ووفقا لنتائج الفحص الطبي، يختار الأطباء المرشحين، الذين لا توجد لديهم أية موانع للتطعيم.

وسيراقب الأطباء، الحالة الصحية للذين تلقوا اللقاح، وسيتم ذلك عن طريق الهاتف أو من خلال تطبيق خاص للهاتف المحمول أو باستخدام تقنيات التطبيب عن بعد.

 

( المصدر : تاس)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعتين

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ 3 ساعات

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}