الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

زلزال جديد يضرب إيطاليا للمرة الرابعة في أسبوع

:تحديث 03 08:08 2016 نوفمبر
ضرب زلزال جديد قوته 5 درجات وسط إيطاليا صباح اليوم الخميس 3 نوفمبر2016، وهي نفس المنطقة
ضرب زلزال جديد قوته 5 درجات وسط إيطاليا صباح اليوم الخميس 3 نوفمبر2016، وهي نفس المنطقة التي تعرضت لزلزال قوي يوم الأحد الماضي.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات فقط ومركزه على بعد 51.5 كيلومتر جنوب شرقي مدينة بيروجيا.
وكان زلزالان بقوة 5.5 درجة و6.1 درجة ضربا وسط إيطاليا في 26 من أكتوبر، أعقبهما، بعد 4 أيام فقط، زلزال ثالث قوته 6.6، وكان الأقوى الذي تشهده البلاد منذ 36 عاما.
ورغم أن سلسلة الزلازل هذه لم تسفر عن وفاة أحد، فقد انهارت عشرات المباني. وقال معهد المسح الجيولوجي وعلم البراكين الإيطالي، إن بيانات للأقمار الصناعية أظهرت تغيرات كبيرة في شكل الأرض المحيطة بموقع هذه الزلازل.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.