الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

سعد الحريري يتراجع عن قرار الاستقالة

:تحديث 05 13:44 2017 ديسمبر
سعد الحريري
أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في أعقاب اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء تراجعه عن قرار الاستقالة
أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في أعقاب اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء تراجعه عن قرار الاستقالة من منصب رئيس الوزراء.

وتلا الحريري البيان الصادر عن اجتماع الحكومة، الذي جاء فيه أن الحكومة قررت التزام النأي بنفسها "عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب وعن الشؤون الداخلية للدول العربية حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع أشقائه العرب".

وتابع البيان أن "مجلس الوزراء يجدد تمسك الحكومة باتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطنية، ولا سيما البند الثاني من المبادئ العامة، والتي تنص على أن لبنان عربي الهوية والانتماء وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها".

يذكر أن الحريري قدم استقالته من منصبه مطلع نوفمبر الماضي أثناء وجوده في الرياض، مما تسبب في أزمة سياسية في لبنان دفعت البلاد مجددا إلى واجهة الصراع بين السعودية وخصمها الإقليمي الرئيسي إيران.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .