الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
عالم

شابة إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من تلقيح كورونا

:تحديث 10 16:23 2021 ماي
لقاح كورونا
أفادت وكالة الصحافة الإيطالية اليوم الاثنين بأن امرأة إيطالية شابة تلقت ست جرعات من لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 عن طريق الخطأ دون أن يؤدي ذلك إلى أية أعراض.

وكانت ممرضة في مستشفى في إقليم توسكانا قد أخطئت أثناء تلقيح للشابة البالغة من العمر 23 عاماً، وبدلاً من حقنها بجرعة واحدة أعطتها القارورة بأكملها، أي ما يعادل ست جرعات.

وذكرت الوكالة أن التجارب التي أجرتها فايزر على لقاحها فيما يتعلق بالنتائج المحتملة للجرعات الزائدة عن الحد قد درست فقط تأثير أربع جرعات في نفس الوقت، وبالتالي فإن هذه الحالة المكونة من ست جرعات غير معروفة حتى الآن في الأدبيات الطبية.

 

(مونت كارلو)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن نادي استون فيلا الإنقليزي مساء اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي عن عودة اشلي يونغ ظهير إنتر الإيطالي الايمن إلى صفوف الفريق بعد 10 سنوات على رحيله.

منذ دقيقة 12

أعلن رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، بروما الخميس 17 جوان، عن إحداث قنصليّة جديدة في منطقة إيميليا-رومانيا ببولونيا الإيطاليّة.

منذ دقيقة 29

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 16 جوان، 71 وفاة و2379 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك إثر صدور نتائج 7450 عينة تحليل.

{}