الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

صاروخ صيني خارج عن السيطرة يثير الرعب في العالم

:تحديث 05 06:28 2021 ماي
صاروخ صيني خارج عن السيطرة يثير  الرعب في العالم
من المحتمل أن يسقط صاروخ صيني ضخم، أطلق إلى الفضاء يوم الخميس الماضي، على الأرض أثناء عودته ، وذلك بعد تركه بالمدار الأرضي دون سيطرة أو تحديد للبقعة التي من المفترض أن يسقط فيها.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن صاروخ «لونغ مارش 5 بي»، الذي يبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، كان يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها.

ويقول الخبراء إن معظم الصواريخ لا تصل إلى السرعة التي من شأنها أن تأخذها إلى المدار الأرضي، وعادة ما تدخل الغلاف الجوي وتهبط في منطقة عودة معروفة.
أما هذا الصاروخ الصيني، فإنه يدور حول الأرض كل 90 دقيقة ويمر شمال نيويورك ومدريد وبكين، وإلى أقصى الجنوب عند تشيلي وويلينغتون بنيوزيلندا ومن المتوقع أن يسقط الصاروخ في أي مكان في هذا النطاق.

وأوضح الخبراء أن هناك أجزاء من الصاروخ سوف تحترق أثناء عودته، في حين أن بعض المواد المكون منها الصاروخ مقاومة للحرارة، مثل خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم.

وأضافوا أن أي حطام لم يحترق عند عودة الصاروخ من المحتمل أن يشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

( المصدر : Independent - C news)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قررت الحكومة البرازيلية إيقاف تطعيم الحوامل بلقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا .

منذ دقيقة 27

أعلنت حركة الشعب اليوم الأربعاء في بيان ''دعمها اللامشروط للمقاومة الفلسطينية بكل مكوناتها في استهدافها لكل مواقع العدو و بكل الأسلحة المتاحة في ظل الصمت العربي و الدولي المخزي، كما تحيّي وحدة المقاومة و فصائلها و شعب فلسطين 48''

منذ دقيقة 43

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في الهند ال250 ألفا مع استمرار تفشي الوباء بالبلاد وفق بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء.

{}