الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

عالم

صحيفة : الكيان الصهيوني موّل مينامار بالأسلحة أثناء الحملة ضد المسلمين الروهينغا

:تحديث 23 14:48 2017 أكتوبر
كشفت صحيفة هآرتس العبرية
كشفت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها الاثنين، أن الصناعات العسكرية الصهيونية زودت جيش مينامار بأسلحة في فترة الحملة العسكرية التي شنتها على أقلية الروهينغا المسلمة هناك.

ووفق تقرير الصحيفة العبرية، فقد أرسل الكيان الصهيوني شحنة أسلحة وصلت للبلاد قبل نصف عام، شملت أسلحة رشاشة ثقيلة وسفنا حربية من إنتاج مصنع "رامتا" الصهيوني ، كما تم إرسال شحنة الأسلحة بسفن رافقتها سفن حربية صهيونية متطورة.

وفيما أعلنت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حظر توريد الأسلحة إلى بورما بعد أن اتهمت الأمم المتحدة الجيش البورمي بارتكاب جرائم تطهير عرقي في المناطق التي تسكنها الأقلية المسلمة هناك، انتشرت صور للجيش البورمي تظهر عدة سفن وزوارق حربية صهيونية ترسو في شواطئ بورما.

وأكدت الصحيفة أن الصناعات الحربية في الكيان الصهيوني ستقوم قريبا بإرسال شحنتي أسلحة تنفيذا لاتفاق تم توقيعه مع بورما بتكلفة عشرات ملايين الدولارات، لكنها لم تذكر موعدا لعقد الاتفاقية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 3

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 3

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024